عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحجار يتألق مع الشاروني بليالي مهرجان الموسيقى العربية

الحجار يتألق مع الشاروني بليالي مهرجان الموسيقى العربية
الحجار يتألق مع الشاروني بليالي مهرجان الموسيقى العربية

كتب - محمد خضير

- مصر تحصد جوائز مسابقة الدورة الـ 27 من المهرجان.. والسعودية في المركز الثالث




بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية اقيمت الليلة السابعة من ليالي مهرجان الموسيقي العربية ال 27، بدات في السابعة مساء بالساحة الخارجية لدار الاوبرا حيث استقبل اطفال وشباب مركز تنمية المواهب الذي يشرف عليه الدكتور عبد الوهاب السيد رواد الاوبرا والمهرجان بالاغاني الوطنية والطربية بعدها انتقلت الفعاليات إلى بهو المسرح الكبير حيث عزف التخت العربي مجموعة من اروع اعمال الموسيقي العربية.

بدأ الحفل الموسيقار عماد الشاروني بمصاحبة الاوركسترا وقدم باقة مختارة من اشهر اعماله بالإضافة إلى موسيقي اشهر اغاني التراث هي عمر الخيام لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، كلمة حلوة لـ داليدا، اهوا ك، لو كنت يوم انساك وعلشانك يا قمر للعندليب الاسمر، زينة والله زينة وقلبى ومفتاحه لفريد الاطرش، وبره الشبابيك لمحمد منير. 

واستهلت الفنانه نهال نبيل فقرتها الغنائية باغنية شباكنا ستايره حرير للفنانة الراحلة شاديه المهداة لها دورة المهرجان. واغنية اديش كان في ناس لفيروز، مختتما الحفل باغنية بلادي يابلادي التي تفاعل معها الجمهور ورددوها معه.



بعدها استعد المسرح لاستقبال النجم على الحجار الذي قدم مجموعة متنوعة من اشهر اعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني هي المال والبنون، طالع الشجرة، على قد ماحبينا، لو كنت عيدك، من غير ماتتكلمي، في قلب الليل، عيشة الحرية، انت طلعتيلي منين، بعدها قدم دويتو زي الهوا مع نهال نبيل. وواصل باغاني متصدقيش واختتم الحفل بـ بوابة الحلواني.

اما على مسرح معهد الموسيقي العربية قدم مطرب الاوبرا خالد عبد الغفار فاصل من اغاني الزمن الجميل هي فين طريقك فين، بلاش تبوسني في عينيا، اياك من حبي، يا صلاة الزين، الصبا والجمال، انت وعزولي، جزء من الرباعيات، يا ملاكي ومداح االقمر. سبقة فاصل لنجوم الاوبرا نهي حافظ ومي حسن شدوا خلالة بباقة متنوعة من اغاني الموسيقي العربية هي وحياة عينيا دول، جرالي اية، يا طيب، يا روح الروح، شايف البحر، من حبي فيك يا جاري، الحب الجميل وقلبي في ايديه.  

وعلى صعيد اخر أعلنت دار الاوبرا المصرية نتائج مسابقة الدورة السابعة والعشرين لمهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية، وحصدت مصر جميع الجوائز في العزف على الة الكمان. ومسابقتي رتيبة الحفني في الغناء للشباب والاطفال، وجاءت المملكة العربية السعودية في المركز الثالث حيث بلغ اجمالي قيمة الجوائز " مائة الف جنيه " في المسابقات الثلاث.

في مسابقة العزف على آلة الكمان حصل على المركز الاول فارس تامر محمد على بجائزة قيمتها خمسة عشر الف جنيه وفي المركز الثاني أحمد حسن عطية شرارة بجائزة قيمتها اثني عشر الف جنيه وجاء المركز الثالث مناصفة بين كل من المتسابقين إسلام خليفة اسماعيل وكارمينا يوسف عزيز وقيمة الجائزة عشر الاف حنية. 



اما مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني في الغناء العربي للشباب فجاء المركز الاول مناصفة بين كل من المتسابقين أحمد مجدي عبد الحكيم وأحمد عبد الحميد نافع بجائزة قيمتها خمسة عشر الف جنيه وجاء المركز الثاني أيضا مناصفة بين أحمد رجب عبد الله ومحمد طارق مصطفى وبلغت قيمة الجائزة اثني عشر الف جنيه وحاز على المركز الثالث المتسابق السعودي مهند طلال وبلغت قيمة الجائزة عشرة الاف جنيه وذهبت جائزة لجنة التحكيم لذوي القدرات الخاصة إلى مصطفي أحمد السيد على وقيمتها خمسة الالف جنيه.

 وفي مسابقة الدكتورة رتيبة الحفني للاطفال في الغناء العربي جاء المركز الاول مناصفة بين كل من وفاء عماد محمود واشرف أحمد سعيد وبلغت قيمة الجائزة سبعة الاف جنيه والمركز الثاني أيضا مناصفة بين خالد أحمد صادق وازهار رجب مصطفي وبلغت قيمة الجائزة خمسة الاف جنيه والمركز الثالث أيضا مناصفة بين ياسمين اسامة حسن ومريم سيد النجار وبلغت قيمة الحائزة ثلاثة الاف جنيه اما جائزة لجنة التحكيم لذوي القدرات الخاصة فذهبت إلى الطفل أحمد وليد محمد وقيمتها خمسة الاف جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز