عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

وزير الزراعة يعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية
وزير الزراعة يعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

كتب - ابراهيم رمضان

 أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن نجاح وحدة فتح الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح السوق الياباني أمام العديد من المنتجات الزراعية المصرية.



وقال أبوستيت - في تصريح اليوم الخميس - إنه بناء على المفاوضات والدراسات الفنية التي تمت مع الجانب الياباني، والتواصل الفني بشأن اشتراطات تصدير عدد من محاصيل الخضر والفاكهة المصرية إلى اليابان، تم فتح السوق الياباني للعديد من المنتجات الزراعية المصرية، كما تم التوافق على تطبيق اشتراطات الصحة النباتية من الجانب الياباني، علما بأن المنتجات الزراعية التي عملت الوحدة على نفاذها تضمنت محاصيل، البطاطس، البصل الأخضر، الخيار، الثوم، الكوسة، البازلاء، الخرشوف، الفاصولياء، الاسبرجس، السمسم، الباميا، البلح، الشمام، البطيخ.

من جانبه، قال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن هناك عددا من المنتجات الزراعية يمكن تصديرها إلى اليابان بشروط ومتطلبات صحة نباتية خاصة يطلبها الجانب الياباني، وعليه سيقوم الحجر الزراعي بالتوافق مع هذه الشروط والإشراف على تطبيقها.

وأضاف أن تلك المنتجات المشروطة تضمنت المحاصيل الزراعية الآتية : تقاوي البطاطس، الفجل، البنجر، الجزر .. مؤكدا أن وحدة فتح الأسواق بالحجر الزراعي تبذل قصارى جهدها لتذليل العقبات أمام المنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق العالمية، بما يعود بالنفع على الدخل القومي المصري وزيادة الاحتياطي النقدي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز