عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شيخ الأزهر ورئيس مجلس النواب يشهدان حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية

شيخ الأزهر ورئيس مجلس النواب يشهدان حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية
شيخ الأزهر ورئيس مجلس النواب يشهدان حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية

كتب - السيد علي

 شهد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي (2017/2018) الذى نظمه قطاع المعاهد بالازهر الشريف.



وأكد الدكتور صالح عباس وكيل الازهر الشريف ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن القيادة السياسية تولي أهمية كبيرة بالتعليم وتسعى بكل إخلاص إلى بناء وطننا الغالي، نظرا لكون العلم والتعلم هو الأساس للتطور وتحويل التحديات إلى فرص تنطلق منها إلى آفاق رحبة.

وقال عباس - خلال حفل التكريم - إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يسعى دائما إلى صنع غد أفضل من خلال التنمية المستدامة التي تعمل على تحقيق طموحات الشعب المصري وتحقق له الحياة الرغدة التي ينعم فيها بالرخاء والاستقرار.

وأضاف أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يسعى بالنهوض بالتعليم الأزهري، حيث وجه بضرورة الاستفادة من الجهود الإصلاحية لتطوير التعليم في مصر لخلق جيل واع ومبدع ينافس في سوق العمل محليا ودوليا وذلك من خلال شراكة مستمرة مع وزارة التربية والتعليم مع مراعاة الخصوصية في مناهج الأزهر.

وثمن جهود الإمام الأكبر المستمرة التي ترتكز على السلام والأخوة والتعايش وتنطلق لمد جسور الإنسانية لتحقيق السلام بمنهج رصين يترجم روح الإسلام السمحة.

يأتي هذا التكريم في إطار حرص الأزهر الشريف على تحفيز وتشجيع أبنائه المتفوقين، ودفعهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز، وأن يشكلوا نموذجا لما يجب أن يكون عليه الطالب الأزهري، من الجمع ما بين التفوق العلمي والاكاديمي، والرقي الأخلاقي والقيمي، فضلا عن الاعتدال والتفاعل بإيجابية مع قضايا المجتمع وشواغله.

وكان فضيلة الإمام الأكبر حرص على الاتصال، هاتفيًا، بأوائل الثانوية الأزهرية فور إعلان النتيجة في يوليو الماضي، رغم وجوده في خارج مصر، كما حرص كذلك على الاتصال بأولياء أمور الطلاب لتهنئتهم على تفوق أبنائهم وشكرهم على ما بذلوه من جهد ورعاية تكللا بذلك التميز التعليمي.

كما يهدف الاحتفال إلى تحفيز الطلاب على الاجتهاد والتفوق، والتعبير عن اعتزاز الأزهر بأبنائه المجيدين ووقوفه إلى جانبهم، وتقديم الشكر لأسر الطلاب المتفوقين الذين هيأوا لهم الظروف التي أدت لتفوقهم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز