عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نادي السينما الإفريقية بالإسكندرية يعرض الفيلم التونسي "بنزين"

نادي السينما الإفريقية بالإسكندرية يعرض الفيلم التونسي "بنزين"
نادي السينما الإفريقية بالإسكندرية يعرض الفيلم التونسي "بنزين"

يعرض مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية بعد غد السبت في تمام السابعة مساءاً الفيلم الروائي التونسي الطويل " بنزين " للمخرجة سارة العبيدي.



ويأتي ذلك امتداداً لنشاط نادي السينما الإفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، حسبما أفاد بيان لإدارة المهرجان اليوم الخميس .

والفيلم فائز بجائزتين من مهرجان الأقصر حيث فاز بجائزة أحسن إسهام فني وذهبت للمثلة التونسية " سندس بالحسن " وجائزة مؤسسة شباب الفنانين المستقلين باسم المخرج الراحل " رضوان الكاشف " لأحسن فيلم يتناول قضية أفريقية .

وتدور أحداث الفيلم حول أب وأم ( سالم وحليمة ) ، ليس لديهما أية أخبار عن ولدهما "أحمد" الذي هاجر إلى إيطاليا" هجرة غير شرعية لشهور ولم تصدر عنه أية أخبار ، فيعيشان في عذاب، حيث تنتشر قصص متضاربة حول مصير ولدهما الوحيد .

وفاز الفيلم بعدة جوائز دولية منها " جائزة معهد العالم العربي بباريس كأفضل فيلم روائي ، وجائزة العمل المتكامل في مهرجان السينما التونسية وجائزة أحسن دور دور نسائي للممثلة سندس بالحسن في مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة ، كما شارك في المسابقة الرسمية في المهرجان الدول للأفلام الفرانكفونية ببلجيكا ، كما شارك في مسابقة المهر الطويل بمهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويعد " بنزين " هو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجته سارة العبيدي بعد إخراجها عدد من الأفلام الروائية القصيرة ويعقب الفيلم ندوة يديرها الناقد السينمائي فاروق عبد الخالق .

ويستمر نشاط نادي السينما بالإسكندرية بالعروض والندوات والمطبوعات في السبت الثاني من كل شهر .

ويعد نادي السينما الإفريقية أحد أنشطة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تحت شعار مهرجان على مدار العام ، وتقام الدورة الثامنة من مهرجان الأقصر من 10 إلى 21 مارس من العام المقبل برئاسة شرفية للممثل " محمود حميدة " وتكريم تونس كدولة ضيف الشرف .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز