عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب: الأزهر يقف في الصفوف الأولى ضد التطرف والإرهاب

رئيس مجلس النواب: الأزهر يقف في الصفوف الأولى ضد التطرف والإرهاب
رئيس مجلس النواب: الأزهر يقف في الصفوف الأولى ضد التطرف والإرهاب

كتب - السيد علي

- الرئيس السيسي يولي أهمية كبرى لتطوير مناهج التعليم وإعداد المعلم والنهوض بالبحث العلمي



شارك الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، في الاحتفال الذي نظمه الأزهر الشريف، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال عبد العال، إنه لمن دواعي سروره وامتنانه أن تواجد اليوم للعام الثاني على التوالي مع قيادات وأبناء الأزهر، لحفل تكريم تلك الكوكبة النيرة من أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017/2018،

وعبر رئيس مجلس النواب عن تقديره البالغ لما بذلوه من جهد ومثابرة، ولما أبدوه من تفوق ونبوغ.

وقال عبد العال: إن مصر والأزهر ينتظران منكم الكثير والكثير، وتقع على كاهلكم مسؤولية عظيمة، فأزهركم العريق، ذو الألف عام، هو محط آمال وتطلعات المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، كي ينهلوا من منهجه الوسطي المعتدل، ويستمدوا منه تعاليم دينهم، وفقاً لفهم تجديدي مستنير، يقبل الاختلاف ويحترم التنوع، بعيداً عن دعوات التشدد والتكفير والانغلاق على الذات.

وأضاف رئيس مجلس النواب في كلمته، إن عالمنا المعاصر يشهد سباقاً محموماً نحو امتلاك زمام العلم والمعرفة، وقد أصبحت قوة أي دولة تقاس بما يسطره علماؤها من أبحاث وما يسجلونه من براءات اختراع، وما تنتجه مصانعها من تكنولوجيا متطورة، وهو ما يجعل سعي مصر الحبيبة نحو تطوير منظومة التعليم وتأهيل طلابنا وفقاً لأحدث الأساليب العالمية، من الأمور بالغة الأهمية.

وأوضح عبد العال أن الرئيس السيسي أدرك أهمية العلم والعلماء، فعمل على التوجيه بتطوير مناهج التعليم وإعداد المعلم والنهوض بالبحث العلمي وسن التشريعات التي تيسر ذلك وتحظى بدعم وأولوية مطلقة لدى كل مؤسسات الدولة.

ولا يفوتني في هذا السياق أن أوجه التحية إلى فضيلة الإمام الأكبر على ما يوليه من اهتمام ورعاية لتطوير العملية التعليمية في الأزهر الشريف، في مختلف مراحلها، ومن جوانبها كافة.

وتابع رئيس البرامان أن الأزهر الشريف شهد في السنوات الأخيرة سعياً حثيثاً، ومقدراً، نحو التجديد والتطوير، كما وقف علماؤه وأبناؤه في الصفوف الأولى لمواجهة دعوات التطرف والإرهاب، التي أراد البعض إلصاقها بديننا الحنيف، لكن رجال الأزهر كانوا لهم بالمرصاد، مفندين أفكارهم المغلوطة وشبهاتهم الباطلة، ومدافعين ببسالة ووعى عن وحدة النسيج الوطني لشعب الكنانة.

واختتم عبد العال كلمته أن مصر ليست وحدها التي تعول بشدة على الأزهر ورجاله في حربها ضد الإرهاب وفلول عصاباته، بل إن العالم بأسره لن يربح معركته ضد تلك العصابات بدون الأزهر وعلمائه ومناهجه، ولعلكم يا فضيلة الإمام تلمسون ذلك عن قرب في جولاتكم الخارجية، وتلاحظونه من خلال زيارة الكثير من الوفود الأجنبية لمشيخة الأزهر، ليحيطوا بجهوده ومبادراته الناجعة في مواجهة ذلك الداء الخبيث، حفظ الله مصر من كل سوء ومكروه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز