عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

‎"توعية" حملة للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

‎"توعية" حملة للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا
‎"توعية" حملة للتعريف بمخاطر السوشيال ميديا

كتب - رمضان أحمد

 بعد مطالبات الرئيس عبد الفتاح السيسي في المنتدى الثاني لشباب العالم، بضرورة أن تكون هناك حملة توعية، توضح تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على الشعوب والدول، وانه يجب استخدامها بشكل إيجابي.. أعلن عمرو حسين خبير واستشاري السوشيال ميديا إطلاق حملة "توعية" في المدارس والجامعات ومراكز الشباب والاندية، وذلك للتعريف بمخاطر وإيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي، بالتنسيق مع وزارت التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب.



 وأشار إلى أنه بمجرد موافقة الوزارات الثلاث على تفاصيل الحملة، سنقوم عبر مجموعة من خبراء السوشيال ميديا بزيارة المدارس في أكثر من محافظة لشرح كورسات مجانية للتلاميذ والطلاب عن سلبيات وإيجابيات السوشيال ميديا، كما سنطرق أبواب الجامعات للتوضيح لطلابها الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي في تطوير وتنمية الشعوب، وليس في هدمها، وكذلك توعيتهم بمخاطر الابتزاز وعمليات النصب الممنهج عبر الإنترنت.

وأضاف أنه سيتم مخاطبة الوزارات المستهدفة بالحملة، للتنسيق وتحديد الوقت والمكان، وستتكفل شركة "new waves" بتقديم الحملة مجانا، انطلاقا من إيمانها بدورها الوطني والتوعوي تجاه المجتمع.

 وأوضح أن الخبراء سيطرقون كذلك منازل المواطنين لتوعيتهم بكيفية الحفاظ على أولادهم من مخاطر ومساوئ السوشيال ميديا، وكيفية مراقبتهم، وأشار إلى أن الهدف من حملة "توعية"، وضع خطة استراتيجية واضحة من أهل الخبرة تتبناها الدولة ويدعمها المجتمع لمواجهة أخطار السوشيال ميديا، وكذلك التأكيد على أن السوشيال ميديا سلاح ذو حدين من الممكن الاستفادة منه، ومن الممكن أن يكون خطرا كبيرا يهدد المجتمع.

 وأخيرا تسعى المبادرة إلى تدعيم أركان الدولة وتقويتها عن طريق إكسابها الخبرات الكافية في مجال السوشيال ميديا، ومواجهة الحروب النفسية والإرهاب وعصابات الجريمة المنظمة.‎

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز