عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلطات الأمريكية تعلن عن هوية منفذ هجوم ملهى "بوردرلاين" بولاية كاليفورنيا

السلطات الأمريكية تعلن عن هوية منفذ هجوم ملهى "بوردرلاين" بولاية كاليفورنيا
السلطات الأمريكية تعلن عن هوية منفذ هجوم ملهى "بوردرلاين" بولاية كاليفورنيا

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم/ الخميس/ عن اعتقادها بأن "ايان ديفيد لونج" هو منفذ هجوم ملهى "بوردرلاين" في مدينة "ثاوزند أوكس" بمقاطعة فنتورا جنوب كاليفورنيا. 



وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم أن السلطات وجدت مطلق النار قتيلاً بداخل مكتب مجاور لمدخل الملهى، مشيرة إلى أنها ترجح انتحاره.

وأضافت الشبكة أن لونج كان من قدامى مشاة البحرية الأمريكية، وأن السلطات الأمريكية لم تتوصل حتى الآن إلى الدافع وراء ارتكابه الهجوم.

ويقول المحققون الأمريكيون في القضية إن لونج وصل ليلية الأربعاء إلى الملهى بسيارة ثم أطلق النار على أحد الحراس بالخارج قبل أن يدخل الملهى.

وتعتقد السلطات الأمريكية أن منفذ الهجوم أطلق النار على موظفي أمن آخرين ثم فتح النار على من بداخل الملهى.

وكانت سلطات إنفاذ القانون الأمريكية على اتصال سابق بلونج وذلك عندما حدث اضطراب داخل منزله في شهر أبريل الماضي.

وقال مسؤول أمريكي بمقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا حول لونج إنه "كان سريع الغضب إلى حد ما ويتصرف بشيء من اللاعقلانية"، موضحا أن متخصصي الصحة النفسية تحدثوا معه ولم يشعروا بضرورة اعتقاله بموجب قانون اعتقال الحالات النفسية في الولاية "5150".

وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة إطلاق النار على ملهى كاليفورنيا إلى 12 قتيلاً و12 مصاباً.

وأضافت الشرطة أنها عثرت على جثمان شخص مشتبه به تنفيذ إطلاق النار داخل ملهى "بوردرلاين" في مدينة "ثاوزند أوكس" بمقاطعة فنتورا جنوب كاليفورنيا، إلا أنها لم تتبين آنذاك من هويته ومعرفة دوافعه وراء ارتكاب هذا الحادث الذي أطلق خلاله منفذ الهجوم أكثر من 30 طلقة داخل الملهى الذي كان يتواجد به المئات من الأشخاص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز