عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يبحث مع وفد صيني مشروع تنفيذ القطار الكهربائي

محافظ الدقهلية يبحث مع وفد صيني مشروع تنفيذ القطار الكهربائي
محافظ الدقهلية يبحث مع وفد صيني مشروع تنفيذ القطار الكهربائي

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم، أهمية تنفيذ مشروع خط القطار الكهربائي للربط بين مدينتي المنصورة القديمة والجديدة وفق المسارات المقترحة من قبل الخبراء.. موضحا أن هذا المشروع يحظى باهتمام الحكومة كما يحظى باهتمام مواطني الدقهلية وكافة المسئولين بها.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع شركة "أفيك الصينية"، اليوم الخميس، بحضور المهندس طارق أبو الوفا وكيل أول وزارة النقل والمهندس مختار الخولي السكرتير العام للمحافظة واللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد وأحمد الشرقاوي عضو مجلس النواب عن مدينة المنصورة.
وقال شاروبيم، إن الدولة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع الذي يعد الأول من نوعه خارج القاهرة.. مشددا على استعداد المحافظة للبدء في تنفيذ مشروع القطار الكهربائي لربط مدينة المنصورة القديمة بالجديدة فور الانتهاء من الدراسة التي تعدها شركة "أفيك" الصينية للخط الذي يبلغ طوله نحو 90 كلم حتى دمياط.
وأوضح المحافظ - عقب جولة ميدانية قام بها وفد شركة "أفيك" الصينية يرافقه المهندس طارق أبو الوفا للتعرف على المسارات المقترحة للخط داخل مدينة المنصورة - أن هذا المشروع يمثل تطورا كبيرا في وسائل النقل ليس في مدينة المنصورة وحدها ولكن على مستوى مصر كلها.
ومن جانبه، أكد رئيس الوفد وممثل الشركة الصينية في مصر لي ويدونج، استعداد شركة "أفيك" للعمل في هذا المشروع الذي سيسهم في تسهيل حركة النقل وتستفيد منه العديد من المصانع الواقعة على مسار الخط، لافتا إلى أن ما شاهده اليوم يؤكد أن لهذا المشروع مردود إيجابي على النشاط الاقتصادي لمدينة المنصورة.



 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز