عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. قرينة الرئيس تتفقد مدرسة الأمل للصم والبكم.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎

موجز 24 .. قرينة الرئيس تتفقد مدرسة الأمل للصم والبكم.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎
موجز 24 .. قرينة الرئيس تتفقد مدرسة الأمل للصم والبكم.. والنقد الدولي يشيد بالاقتصاد المصري‎

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت بوابة "روزاليوسف" عددا من الأخبار والتقارير الهامة على مدار اليوم، جاء على رأسها زيارة قرينة الرئيس السيسي لطلاب مدرسة الأمل للصم والبكم، وإشادة كبير اقتصاديي النقد الدولي بمقومات تحقيق معدلات النمو القوية.




انتصار السيسي: طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم نبت أصيل من تراب هذا الوطن

التقت السيدة انتصار السيسي مجموعة من طلاب مدرسة الأمل للصم والبكم.

وعقب اللقاء أعربت قرينة رئيس الجمهورية عن سعادتها ووصفت الطلاب بالنبت الأصيل من تراب الوطن.

كبير اقتصاديي (النقد الدولي): مصر تملك مقومات تحقيق معدلات نمو قوية

قال موريس أوبسفيلد كبير اقتصاديي صندوق النقد الدولي، إن مصر لديها من المقومات الاقتصادية ما يمكنها من تحقيق معدلات نمو قوية خلال السنوات القادمة، شريطة استمرار تنفيذ الإصلاحات المالية والنقدية.

السبت.. اجتماعات مكثفة للجان "النواب" بحضور وزراء الاستثمار والتخطيط والتعليم

تعقد اللجان النوعية لمجلس النواب اجتماعات مكثفة صباح بعد غد /السبت/ لمناقشة عدد من مشاريع القوانين وخطط عمل الوزارات، وطلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بحضور وزراء الاستثمار، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتربية والتعليم والتعليم الفني.

خطة تحرك مصرية استعداداً لرئاستها الاتحاد الأفريقي في 2019

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم الخميس، لاستعراض خطة التحرك المصرية أثناء رئاستها للاتحاد الأفريقي في 2019، بحضور وزراء الخارجية، والاستثمار والتعاون الدولي، والثقافة، والمالية، والطيران المدني، والتجارة والصناعة، ومسئولي عدد من الجهات المعنية.

التعليم العالي: الجامعات المصرية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار تقريرًا مقدمًا من نائب الوزير لشئون الجامعات ورئيس لجنة مساعدة الجامعات المصرية على تحسين التصنيف الدولي الدكتور عمرو عدلي حول التقدم الملحوظ للجامعات في تصنيف الجامعات العالمية الذي تعده مجلة تايمز البريطانية للتعليم العالي لعام 2018، مقارنة بالعام الماضي، وذلك في تخصصات العلوم الفيزيائية، والعلوم الطبية والإكلينيكية، والعلوم الحياتية.

رئيس مجلس النواب: الأزهر يقف في الصفوف الأولى ضد التطرف والإرهاب

شارك الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، في الاحتفال الذي نظمه الأزهر الشريف، تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

سفير الاتحاد الأوروبى: مصر ستخفض التعريفة الجمركية على السيارات إلى صفر من يناير 2019

أعلن سفير الاتحاد الاوروبى لدى مصر إيفان سوركوش أن مصر ستخفض التعريفة الجمركية على السيارات ( الاوروبية) إلى صفر اعتبارا من 1 يناير 2019 وفقًا للجدول المتفق عليه بشكل ثنائي في اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبى.

الإمام الأكبر: الأزهر يدرس الإسلام دراسة خالصة لله والعلم

نظم الأزهر الشريف اليوم فعاليات حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي (2017/2018)، بحضور فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، وذلك بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر.

الأعلى للإعلام يمد مهلة تلقى تراخيص المواقع حتى ١١ نوفمبر

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، استمرار تلقي طلبات ترخيص المواقع إلالكترونية ، وذلك بعد قرارة بمد العمل فى تلقى تلك الإخطارات ورسوم التراخيص لمدة أسبوعين ، على أن تنتهي يوم الأحد الموافق 18/11/2018.

قطاع السجون يوفر أطرافًا صناعية لنزلاء بسجون برج العرب بالإسكندرية

وفر قطاع السجون بالتعاون مع جمعية الأورمان الخيرية، أطرافا صناعية لعدد من النزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة سجون برج العرب وعددهم 16 نزيلا تتنوع إعاقاتهم بين بتر بالقدم والساعد.

مطار شرم الشيخ يستقبل أول طائرة من أذربيجان.

استقبل مطار شرم الشيخ اليوم  أول طائرة من مدينة باكو عاصمة أذربيجان .

الجدير بالذكر أن وصول هذه الرحلة يعد أفتتاح لخط طيران شارتر جديد من مدينة باكو إلى مدينة شرم الشيخ حيث من المتوقع وصول طائرة أسبوعية قابلة للزيادة الفترة المقبلة من دولة أذربيجان.  

27 قناة تنقل نهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلاً على مضيفه الترجي الرياضي التونسي، فى تمام التاسعة مساء غدٍ الجمعة ، في إطار إياب نهائي دوري أبطال افريقيا، الذي سيقام على ملعب رادس بتونس.

 

موجز الرابعة ..القوات المسلحة تنشئ تجمعا حضاريا بوسط سيناء ..والتموين تنفى زيادة سعر رغيف الخبز 

القوات المسلحة تنشئ تجمعا حضاريا جديدا بوسط سيناء

افتتحت القوات المسلحة المرحلة الأولى لقرية "الجوفة النموذجية" التي تعد بمثابة نواة لتجمع حضاري متكامل بوسط سيناء بالتعاون مع محافظة شمال سيناء وجهاز تنمية وتعمير سيناء وعدد من مؤسسات المجتمع المدني؛وذلك تزامناً مع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء.

رئيس الأركان يشهد المرحلة الأساسية للمشروع التكتيكي (فجر -1)

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكى بجنود (فجر -1) الذى تنفذه إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية فى إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

السفير المصري لدى إسرائيل: مصر ملتزمة بتحقيق السلام الشامل والعادل

أكد خالد عزمي، سفير مصر لدى تل أبيب، خلال لقائه بالرئيس الإسرائيلي اليوم 8 الجاري إلتزام مصر بتحقيق السلام العادل في منطقة الشرق الأوسط الذي يعد المدخل الأوحد لتحقيق استقرار مستدام يسمح بتحقيق الرخاء لكافة شعوب المنطقة.

وفد بابوي يسافر إلى القدس لمتابعة مشكلة دير السلطان

سافر إلى القدس صباح اليوم الخميس، وفد كنسي بتكليف من قداسة البابا تواضروس الثاني، للقاء نيافة الأنبا أنطونيوس مطران الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى، لبحث آخر تطورات الوضع في مشكلة دير السلطان.

الكشف عن لوحة وتابوت من عصر الأسرة 18 بـ"العساسيف"

نجحت البعثة الاثرية المشتركة التابعة للمعهد الفرنسي للآثار الشرقية و جامعة ستراسبورج بفرنسا والعاملة في المنطقة الواقعة حول مقبرة "بيتا مينوب" في المنطقة الشمالية بجبانة العساسيف بالبر الغربى بمدينة الاقصر  في العثور على لوحة من الحجر الرملي  وتابوت خشبي يعودان لعصر الاسرة 18.

التموين تنفي زيادة سعر الرغيف أو صرف 75 جنيهًا لكل فرد

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد باعتزام الحكومة رفع سعر رغيف الخبز لــ 55 قرشًا وصرف 75 جنيهًا بدل نقدي لكل فرد في الأسرة.

3 وزراء يتفقدون أكثر من 600 اختراع في معرض القاهرة الدولي للابتكار

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار أن تنظيم معرض القاهرة الدولي للابتكار يؤكد حرص الدولة على دعم المبتكرين والمخترعين الشباب من جميع الجهات في كافة المجالات العلمية الحيوية المهمة.

الصناعة: مصر والكويت تسعيان لتعزيز العلاقات المشتركة لمستويات متميزة

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار أن التطور الإيجابي في العلاقات الاقتصادية بين مصر والكويت يعكس رغبة حكومتي البلدين في تعزيز العلاقات المشتركة والارتقاء بها لمستويات متميزة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

وزير الزراعة يعلن فتح الأسواق اليابانية أمام المنتجات الزراعية المصرية

أعلن الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن نجاح وحدة فتح الأسواق بالإدارة المركزية للحجر الزراعي في فتح السوق الياباني أمام العديد من المنتجات الزراعية المصرية.

المؤبد لـ18 والمشدد لـ41 وبراءة اثنين بـ" داعش الصعيد"

قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بمعاقبة ١٨ متهما بالسجن المؤبد ومعاقبة ٤١ آخرين بالسجن المشدد ١٥ سنة، كما قضت بمعاقبة ٦ "حدث " بالسجن ٥ سنوات وتبرئة متهمين.

محمد صلاح يحصد جائزة "هدف الشهر" من ليفربول

حصد الدولي المصرى محمد صلاح، جائزة “هدف الشهر” فى نادى ليفربول الإنجليزى، وفقاً لما ذكرته الصفحة الرسمية لـ”الريدز” على “تويتر”، اليوم الخميس.

الأهلي ينسق مع السفارة المصرية بتونس لتأمين حضور الجماهير وتخصيص مدرج خاص لهم

قامت السفارة المصرية في تونس بالتنسيق مع الجهات المعنية؛ من أجل تأمين جماهير النادي الأهلي التي ستحضر مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام فريق الترجي التونسي، غدا الجمعة، بإياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز