عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم الخسارة.. رقم قياسي للأهلي في القرن الـ21

رغم الخسارة.. رقم قياسي للأهلي في القرن الـ21
رغم الخسارة.. رقم قياسي للأهلي في القرن الـ21

كتب - شريف كمال

لم تكن النتيجة التي حققها الأهلي في مباراة الذهاب التي استضفها ملعب استاد الجيش ببرج العرب، بثلاثية مقابل هدف، كافية للعودة بالكأس، ليخسر بمجموع اللقاءين بنتيجة 4-3.



حيث تعرض فريق النادي الأهلي لخسارة كبيرة على يد منافسه الترجي الرياضي التونسي في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة على أرضية ميدان الملعب الأولمبي برادس بثلاثية دون رد، في إياب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 وبالرغم من خسارة الأهلي، إلا أن الشياطين الحمر يقدمون مردودًا مميزًا بالقارة السمراء، فببلوغه فقط للدور النهائي يضرب الأهلي رقمًا قياسيًا عالميًا.

فقد نجح الأهلي في الوصول لـ9 نهائيات ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الـ18 عاما بعد سنة الـ2000، ليصبح المارد الأحمر وحده مالكًا نصف مباريات "فاينال" الكأس الأكبر في القارة السمراء.

تأهل الأهلي لنهائي عام 2001 تحت قيادة مانويل جوزيه المدير الفني في ذلك الوقت وحقق اللقب على حساب صن داونز بطل جنوب إفريقيا، بعدها تأهل لنهائي بطولة 2005 وحقق اللقب أيضًا على حساب النجم الساحلي التونسي، وفي عام 2006 على حساب الصفاقسي التونسي.

وفي عام 2007 تأهل الأهلي النهائي لكنه خسر أمام فريق النجم الساحلي بعدها تأهل لنهائي 2008 وحقق اللقب على حساب القطن الكاميروني.

وتأهل المارد الأحمر لنهائي بطولة 2012 وحقق اللقب على حساب الترجي التونسي وعام 2013 على حساب أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، قبل أن يتأهل عام 2017 لكنه خسر أمام الوداد البيضاوي المغربي، وأخيرًا كان حاضرًا في بطولة 2018 والتي خسرها أيضا على يد الترجي التونسي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز