عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«هاجر» فنانة تشكيلية على ألواح خشبية

«هاجر» فنانة تشكيلية على ألواح خشبية
«هاجر» فنانة تشكيلية على ألواح خشبية

المنوفية - منال حسين

الموهبة هي فطرة خلقها الله عز وجل داخل الإنسان ليميزه بها عن غيره، فهي غير مرتبطة بالتخصص العلمي والدراسي لصاحبها، لكنها تحتاج لصقل للتفوق فيها وتحقيق انجازات على أرض الواقع يشهد لها الجميع. 



ومن أنواع الفنون الرسم على الألواح الخشبية والحوائط، فالرسومات التي نراها قد أخذت من أصحابها أوقاتا كثيرة لتخرج بالشكل الجمالي التي انتهت عليه، فهو فكر وإبداع واستخدم ألوان ومثبتات كطبقة حماية للحفاظ على الألوان لفترات طويلة. 

ومن ضمن المواهب الفنية التي ظهرت مؤخرًا على الساحة بمحافظة المنوفية، هاجر محراث، ابنة مدينة شبين الكوم، والحاصلة على بكالوريوس الحاسبات والمعلومات، حيث تميزت في موهبة الرسم علي الألواح الخشبية وتقوم بعرض رسوماتها فى معرض القاهرة الدولي المقام فى أرض المعارض.

وتقول هاجر: إنها تعشق الرسم منذ نعومة أظافرها وهي في السادسة من عمرها، حيث كانت ترسم على الحوائط والأخشاب وتعرضها في المعارض التي تنظمها مدرستها، وكانت دائمًا ما تستحوذ على إعجاب معلميها، الذين قاموا بتشجيعها على استكمال طريقها وإثقال موهبة الرسم لديها لتصبح فنانة مصر الأولى. 

وأرجعت هاجر سبب تفوقها في مجال الرسم على الألواح الخشبية إلى والدتها مديرة المدرسة، والتي بذلت قصارى جهدها لتربيتها وشقيقتيها، فضلًا عن تشجيعها على تطوير موهبة الرسم بداخلها، منوهة إلى قيام جدتها بتخصيص غرفة لها بالمنزل لوضع جميع اللوح بها. 

وأوضحت هاجر أنها أحبت فن الرسم على الأخشاب والجدران نظرًا لكونه يضيف لمسة من لمسات الجمال بالمكان، مشيرة إلى أن تناسق الألوان وتدرجها يعطي أريحية للأعين ويشعر المواطن العادي بأنه في الجنة،  لافتة إلى أنها تبذل مجهودًا كبيرًا لتخرج اللوحة بالشكل الذي تريده هي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز