عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصطفى حمدي يكتب: نظرة على منتدى شباب العالم

مصطفى حمدي يكتب: نظرة على منتدى شباب العالم
مصطفى حمدي يكتب: نظرة على منتدى شباب العالم

مشاركة شباب أكثر من 150 دولة في منتدى شباب العالم يعبر عن قدرة الدولة المصرية والقيادة السياسية على احتواء الشباب ورعاية أفكارهم، نظرًا للثقل الموضوعي لجدول أعمال المنتدى، بالإضافة إلى مناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام سواء على المستوى المحلى أو الدولي.



مصر من خلال مؤتمر شباب العالم تخاطب الإنسانية، وتؤكد مفهوم نشر السلام للمستقبل عن طريق القيادات الشبابية القادمة لحمل العالم على تحديث الاتفاقيات، وتجديد مفهوم السلام بما يتلاءم مع مفردات العالم الحديثة، وبما يضمن الأمن والأمان لجموع دول العالم.

منتدى شباب العالم يدعو إلى تغيير ثقافة تعامل الحكومات والأنظمة مع الشباب لتغيير الصورة النمطية التي كرسها الإعلام الغربي وبعض مؤسسات ومنظمات حقوقية خارجية عن المجتمع المصري.

في مجال السياحة فإن مصر لديها فرصة كبيرة للاستفادة من منتدى الشباب العالمي، عن طريق استغلال اهتمام وسائل الإعلام العالمية، والحرص على إرسال رسالة إلى كل الدول، مفادها أن مصر آمنة تمامًا، ومستعدة لاستقبال الضيوف.

استفادة مصر من منتدى شباب العالم، ستكون عن طريق الحملة الإعلامية الترويجية له، والتي تبث في كل أنحاء العالم، ويتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ما سيكون له تأثير إيجابي، على المدى المتوسط والبعيد.

وينعكس ذلك على مدينة شرم الشيخ بشكل خاص، ومصر عامة، كما سيكون له أثره على طمأنة المستثمرين، الذين سيجدون في قدرة مصر التنظيمية للمؤتمر، مؤشرًا جيدًا للاستثمار في مصر، كمناخ صالح لإقامة المشاريع المختلفة، سواء في قطاع السياحة أو غير ذلك من القطاعات.

عن طريق المنتدى سترسل مصر رسالة إلى العالم كله بأنها آمنة تمامًا ومستعدة لاستقبال السياح، ما يترك تأثيره المباشر على قطاع السياحة.

ومن الناحية الأمنية فإن خطة التأمين التي وضعتها وزارة الداخلية لمنتدى شباب العالم ستبعث رسالة إلى العالم بأن مصر على استعداد تام لاستضافة كل المؤتمرات بكل تخصصاتها، وسيكون نجاح هذه الخطة أبلغ رد على من يشككون في قدرة مصر على حماية منافذها البحرية والبرية والجوية.

استعراض المنتدى للتجارب الدولية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وعرض تجارب شبابية مبتكرة في مجال ريادة الأعمال، ومناقشة تأثير التكنولوجيا على واقع الشباب، ودور المرأة في دوائر صناعة القرار، وكيفية تعزيز المشاركة السياسية والاجتماعية والاقتصادية لها كان له أكبر الأثر على إحداث تفاعل إيجابي للخروج بنتائج.

تحية لكل من أشرف ونفذ وشارك في هذا الحدث العالمي المتميز.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز