عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 ... الرئيس يصل إيطاليا.. ورئيس النواب يتوعد الحكومة

موجز 24 ... الرئيس يصل إيطاليا.. ورئيس النواب يتوعد الحكومة
موجز 24 ... الرئيس يصل إيطاليا.. ورئيس النواب يتوعد الحكومة

إعداد - بوابة روز اليوسف

الرئيس السيسي يصل إلى مدينة باليرمو الإيطالية



وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي،مساء اليوم الاثنين، إلى مدينة باليرمو الإيطالية، في زيارة رسمية لمدة يومين؛ للمشاركة في القمة المصغرة حول ليبي
 
محطة اوروبية جديدة تحط فيها طائرة الرئاسة المصرية في مدينة "باليرمو" بجزيرة صقلية  الإيطالية التي تشهد لقاء قمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، و رئيس الوزراء الايطالي " جوسيبي كونتي"... كما يشارك الرئيس السيسي خلال زيارته الرسمية التي تستغرق يومين في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي والتي تعقد بمدينة باليرمو يومي الاثنين والثلاثاء 12- 13 نوفمبر الجاري  بحضور أهم اطراف النزاع في ليبيا، فى محاولة لإطلاق عملية انتخابية وسياسية تستهدف انتشال ليبيا  من حالة الفوضى... حيث اكد  رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى إن "مؤتمر باليرمو خطوة أساسية نحو تحقيق الاستقرار فى ليبيا وأمن حوض البحر المتوسط برمته".
 
 
 

مدبولي يستعرض مع رئيس بنك "إنتيزا سان باولو" الإيطالي أنشطة البنك في مصر

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم جيان ماريا جروس بيترو، رئيس مجلس إدارة بنك إنتيزا سان باولو الإيطالي والوفد المرافق له، لاستعراض أنشطة البنك في مصر وسبل التوسع فيها. وحضر اللقاء الدكتور محمد معيط وزير المالية ودانتي كامبيوني رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية، وسفير إيطاليا لدى مصر.
 
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً اليوم مع أحمد الوكيل، رئيس إتحاد الغرف التجارية، وأعضاء من الاتحاد بحضور رئيس جمعية رجال الاعمال، وممثلي جمعيات منتجي ومصدري البطاطس.
 

عبدالعال مهاجماً الوزراء والمحافظين: صبرت عليكم كثيراً ولن أصبر بعد اليوم

وجه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، انتقادا شديد اللهجة، لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، مطالباً إياها بأن تقوم بدورها تجاه البرلمان على النحو المطلوب قائلاً: "المجلس تحمل كثيراً لمدة ثلاث سنوات وجاء الدور على الحكومة ويجب عليها أن تتعاون مع المجلس".
قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال إن قانون المنظمات الأهلية في مصر يقوم على ثلاث مبادئ أساسية مُعترف بها دوليا ، وهي: الشفافية والتشكيل بمجرد الإخطار والخضوع لقواعد المحاسبة المعمول بها دوليا ؛ مشيرا الى أن السيد رئيس الجمهورية رأى ضرورة الاستماع إلى النقاشات الداخلية بشأنه ليكون القانون محل توافق من جميع القائمين على العمل الأهلي.
 
قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الدولة عمدت إلى رفع كفاءة قناة السويس وزيادة أبعادها وأعماقها ومناطق الازدواج بها، وذلك إدراكاً منها بالأهمية الاستراتيجية للقناة وسعياً لتعظيم الاستفادة من الموقع الجغرافي الفريد لها، وتحويلها إلى مركز لوجستي وصناعي عالمي لتكون قادرة على مواكبة متطلبات التنمية.

 

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إن مصر بها 22 مليون طن قمامة سنويا، مضيفا أن الوزارة تواصل متابعتها على مدار اليوم مع كافة المحافظات فيما يخص منظومة النظافة والقمامة وتحسين الصورة الحالية بكافة المحافظات.
 
 
أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أهمية المشاركة بين قطاعي الأعمال العام والخاص، مشيرًا إلى وجود نماذج متعددة من الشراكة ضمن استراتيجية الوزارة وخاصة المشاركة في النواحي الفنية بهدف إعادة هيكلة وتطوير الشركات وزيادة إنتاجيتها وقدرتها التنافسية.
 
أكد شيخ الأزهر الشريف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، حرص الأزهر على دعم أبناء اليمن في كافة المجالات التعليمية والدعوية، بما يسهم في تحقيق التعايش والاستقرار بين أبناء الشعب اليمني الشقيق.
 
استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، اليوم، أسر شهداء ومصابي الحادث الإرهابي الأخير.
 
 
حضر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم، الاجتماع التحضيري لانطلاق مشروع الـ 1000 موهبة رياضية في كرة القدم.
وأشار صبحي - في تصريحات له مساء اليوم - إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا المشروع لتطوير منظومة كرة القدم في مرحلة الناشئين لتمويل الأندية والمنتخبات بلاعبين متميزين على أساس علمي.
 
 
واصل المنتخب المصري الأول لكرة السلة بقيادة الكابتن عمرو أبو الخير المدير الفني انتصاراته، إذ تغلب على نظيره السعودي بنتيجة 74 - 58 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الإثنين في ختام مباريات الدور التمهيدي من منافسات البطولة العربية للمنتخبات في نسختها رقم 23، والتي تقام خلال الفترة من 7 حتى 16 نوفمبر الجاري بإستاد القاهرة الدولي.
 
 

موجز الرابعة ..الرئيس السيسى يتوجه إلى إيطاليا ..والمنتخب فى برج العرب استعداداً لمواجهة تونس

 

 

 


المتحدث الرئاسى : السيسى يتوجه اليوم إلى باليرمو الإيطالية للمشاركة بقمة "الملف الليبى"

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، إلى مدينة باليرمو الإيطالية، فى زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة فى أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبى، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى.

 

الداخلية تحبط هجوما لانتحارى يرتدى حزاما ناسفا على كمين بالعريش "صور"

نجحت قوات الأمن المركزى بوزارة الداخلية في إحباط  هجوم إرهابي علي كمين بطل 5 بالطريق الدائرى بالعريش، وإلقاء القبض على أحد  العناصر الانتحارية يرتدى حزاما ناسفا  قبل تفجير نفسه فى قوات الكمين .

 

المشدد 10 سنوات وغرامة 15 مليونا لمحافظ المنوفية السابق بقضية الرشوة

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، اليوم الإثنين، بمعاقبة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية السابق بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمه 15 مليون جنيه، كما قضت بإعفاء المتهمين الثانى والثالث من العقوبة، ومصادرة المبالغ المالية المضبوطة.

 

البرلمان يوافق على تعديلات قانون التعليم

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981، وذلك في مجموعه

 

وزير الصناعة أمام "النواب": تطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية قيمة مضافة للاستثمار في مصر

قال وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، إن الحكومة تسعى لأن يكون التطبيق الكامل العام المقبل لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بالرسوم الخاصة بالجمارك على السيارات الأوروبية بمثابة قيمة مضافة للاستثمار، من خلال التركيز على زيادة إنتاج مكونات السيارات في مصر.

 

متحدث "النواب": نؤيد وزير المالية في فرض ضرائب على إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

أعرب المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب صلاح حسب الله عن تأييده لما جاء في تصريح وزير المالية محمد معيط الذي أكد فيه أهمية إعداد مشروع قانون جديد للمالية العامة للدولة المصرية، خصوصا أن القانون الحالي يجرى العمل به منذ 1973 وأصبح لا يلبى طموحات الدولة.

 

وزير الزراعة: مد مهلة تخزين البطاطس في الثلاجات حتى أول ديسمبر لتحقيق التوازن بالأسعار

كشف وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، أن الحكومة وافقت على مد مهلة تخزين البطاطس في الثلاجات حتى أول ديسمبر المقبل، وذلك حتى لا يتم إخراج كافة كميات البطاطس المخزنة بالثلاجات في الأسواق حاليا ، ونكون أمام مشكلة ثانية بعد استهلاك هذه الكميات في فترة وجيزة، مما سيؤدى إلى رفع الأسعار مرة ثانية.

 

وزير البترول: سوق الغاز المصري الأكبر والأسرع نموًا في أفريقيا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن مصر تعد أكبر وأسرع سوق متنامي للغاز الطبيعي في أفريقيا وشرق المتوسط، لافتا إلى أن مصر تمتلك مقومات أساسية لتسهم في تغيير المشهد في منطقة المتوسط من خلال المشروع القومي لتصبح مركزًا إقليميًا لتجارة وتداول الغاز والبترول.

 

"الصحفيين" تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس "الزمالك"

تقدم مجلس نقابة الصحفيين اليوم الاثنين، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل صادق، ضد رئيس نادي الزمالك ومجلس إدارته ومدير النادي التنفيذي ومدير أمن النادي، تطالبه فيه باتخاذ اللازم تجاه منع رئيس "الزمالك" للزملاء الصحفيين أعضاء النادي من دخول ناديهم.

 

اليوم.. انتهاء المهلة الخاصة باستفادة الممولين للضرائب من الإعفاء

أكدت وزارة المالية في بيان لها أن اليوم "الاثنين" 12 نوفمبر 2018 هو اليوم الأخير لانتهاء المهلة الخاصة باستفادة الممولين من الإعفاء بنسبة 90% وهو ما ينص عليه القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

 

الإسكان" تنشر أسماء الحاجزين بالإعلان التاسع بـ6 أكتوبر

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن بشرى سارة للحاجزين بمدينة السادس من أكتوبر للإعلان التاسع ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، حيث تم اليوم نشر أسماء الحاجزين داخل وخارج الأولوية– وفقًا للأولويات المعتمدة من رئاسة مجلس الوزراء– وذلك على الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق من خلال الرابط(www.mff.gov.eg).

 

"المركزي للإحصاء": 19.9 مليار جنيه قيمة صادرات مصر لدول حوض النيل عام 2017

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن قيمة الصادرات لدول حوض النيل خلال عام 2017 قد ارتفعت لتبلغ 19.9 مليار جنيه مقابل 11.6 مليار جنيه عام 2016 بنسبة زيادة بلغت 72.1%.

 

المنتخب الوطني يتوجه إلى برج العرب استعدادا لمواجهة تونس "صور"

يصل المنتخب الوطني بعد قليل إلى برج العرب بالإسكندرية لبدء معسكره المغلق استعدادا للقاء المنتخب التونسي الجمعة المقبل، في الجولة الخامسة لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2019.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز