عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الميدالية البرونزية لجامعة طنطا بمعرض القاهرة الدولي للبحث العلمي

الميدالية البرونزية لجامعة طنطا بمعرض القاهرة الدولي للبحث العلمي
الميدالية البرونزية لجامعة طنطا بمعرض القاهرة الدولي للبحث العلمي

الغربية - عاطف دعبس

حصل مركز المشروعات والابتكارات ونقل التكنولوجيا بجامعة طنطا على المركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في فعاليات معرض القاهرة الدولي الخامس للبحث العلمي الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقاعة المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر خلال الفترة من 8-9 نوفمبر 2018.



ومن جانبه أعرب الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس الجامعة، عن سعادته بالمشاركة الفعالة لمركز المشروعات في فعاليات معرض القاهرة.

وأكد الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن الميدالية تمثل تكريمًا وتتويجًا لإنجازات المركز منذ إنشائه في عام 2013 حتى الآن، خاصة في الفترة الأخيرة تحت رعاية الدكتور مجدي سبع رئيس الجامعة.

وأشار الدكتور محمد لبيب سالم مدير المركز إلى أن المعرض شهد عرض 11 ابتكارًا في مجالات تصنيع الأدوية والأجهزة الطبية والميكنة الزراعية والطاقة المتجددة، موضحًا أنه تم تقييم جميع المراكز المشاركة "مكاتب التايكو" وعددها 42 مكتبا ومركزا على مستوى الجامعات والمراكز البحثية بالجمهورية.

وصرحت الدكتورة منى مبروك الجمل مدير مكتب الابتكارات وحماية الملكية الفكرية بالمركز بأن هذه الجائزة تأتي نتاجًا للأعمال التي قدمها المركز خاصة في مجال الابتكار حيث وصل عدد الابتكارات إلى 57 ابتكارا في المجالات والمحاور المختلفة.

وصرح الدكتور رمضان معن نائب مدير مكتب الابتكارات وحماية الملكية الفكرية بالمركز بأن الميدالية البرونزية تمثل دفعة كبيرة للمركز لمواصلة الأعمال وتقديم المزيد من الجهد والابتكارات ونقلها إلى حيز التنفيذ من خلال احتضان الجامعة لها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز