عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"حماية المستهلك" يعلن حل 1759 شكوى

"حماية المستهلك" يعلن حل 1759 شكوى
"حماية المستهلك" يعلن حل 1759 شكوى

أعلن جهاز حماية المستهلك، حل 1759 شكوى متنوعة، في إطار مبادرة "اليوم المفتوح لحل شكاوى المواطنين" في نسختها الثالثة، مشيرا إلى أن الشكاوى التي وردت للجهاز من خلال آليات التواصل مع المواطنين تم العمل على حلها في ضوء وجود كافة الجهات والشركات والكيانات المرتبطة بالمنظومة الاستهلاكية. 



وأشار الجهاز- في بيان اليوم الثلاثاء- إلى أن الهدف الأساسي من المبادرة هو استمرار العمل من أجل خدمة المواطنين مع وجود آليات غير تقليدية.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك الدكتور راضي عبد المعطي إن مبادرة جهاز حماية المستهلك جاءت استكمالا للمبادرة الأولى والتي استمرت على مدار 7 أيام تحت عنوان "أسبوع في حب الوطن"، لحل المشاكل التي تواجه المواطنين، إضافة إلى استمرار تلقي الشكاوى أولا بأول والتواصل مع أصحابها لإعادة حقوقهم.

وأضاف أنه يتم التنسيق - حاليا - لإطلاق النسخة الرابعة من المبادرة الشهرية خلال شهر ديسمبر المقبل في إحدى محافظات الصعيد، بالتنسيق مع محافظ الإقليم، تأكيدا من الجهاز على الاهتمام بتقديم خدمة حماية المستهلك لكافة المواطنين في شتى ربوع الوطن تأسيسا على المبدأ الدستوري بأنهم جميعا متساوون في الحقوق والواجبات.

وأشار إلى أن كافة العاملين مؤمنون، حيث أن العمل بجهاز حماية المستهلك رسالة وطنية يؤدونها لصالح المواطنين؛ إيمانا منهم بحق المواطن في الشكوى وواجب الجهاز في التفاعل معه وحل الشكوى في إطار القانون.

وشدد على أهمية تعاون الشركات المنتجة والوكلاء والموزعين لحل شكاوى المستهلكين، وطالب جموع المستهلكين بضرورة مراجعة كافة البيانات التي ترد في الإعلانات عن السلع والخدمات والتأكد من مطابقتها للواقع قبل التعاقد على شراء سلعة أو تقديم خدمة، ودعاهم بالتوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أوخدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز