عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"هاينز لينز" يشارك في حملة التوعية من السرطان للجمعية الدولية للأورام

"هاينز لينز" يشارك في حملة التوعية من السرطان للجمعية الدولية للأورام
"هاينز لينز" يشارك في حملة التوعية من السرطان للجمعية الدولية للأورام

كتب - محمود جودة

أقيمت في مدينة الإسكندرية مبادرة (مع بعض أقوى)، منذ قليل، والتي تقيمها الجمعية الدولية للأورام، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمود المتيني عميد كلية طب جامعة عين شمس، والدكتور أحمد عثمان عميد طب جامعة الإسكندرية، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس النواب ومستشار وزيرة الصحة، وكبار الأطباء.



 

حيث أقيم اليوم العلمي  "Alfa Alex scenic form" والذي حاضر فيه البروفيسير العالمى "هاينز لينز" رئيس قسم الأورام والعلاجات المستحدثة بجامعة جنوب كاليفورنيا عن العلاجات الحديثة عن أورام الجهاز الهضمي، حيث استعرض كيفية القضاء على الأورام عن طريق استخدام العلاجات الموجهة بعد معرفة الخريطة الجينية لأورام القولون، وتقسيمها إلى 4 أقسام cm 2, cm1, cm4 CM3 وعمل اختبارات هامة لكل مريض قبل ras,braf,msi,her، حيث يتوجب عمل هذه الاختبارات حتى يتم تحديد العلاج المناسب، سواء كان كيميائيًا أو مناعيًا أو موجها.

 

 وأكد د. هشام الغزالى أستاذ علاج الأورام ورئيس مركز الأبحاث جامعة عين شمس، أن هناك أجيالًا جديدة من العلاجات الهرمونية والموجهة في أمراض الثدي، تساعد في زيادة نسبة الشفاء، حيث أمكن استخدام هذه العلاجات، قبل إجراء العمليات الجراحية، مما يزيد من احتمالية الاستجابة الكاملة، بنسبة تصل إلى 76%، مما يكون له مردود إيجابي في الشفاء.

 

وأكد أن الأجيال الجديدة من العلاجات الهرمونية تساعد على القضاء على الخلايا الخبيثة، دون الحاجة إلى العلاج الكيميائي في المرضي الإيجابيين لمستقبلات الهرمونات، وتم إطلاق مبادرة "مع بعض أقوى" بمشاركة المجتمع المدني والجامعات والقطاع الخاص والصحة، كبداية تنظيم العمل وتوحيد الجهود للوقاية والكشف المبكر للسرطان.

 

وأضاف الغزالي أن اللجنة العليا للأورام، ستقوم بتفعيل حملاتها للوقاية والكشف المبكر للأورام الفترة القادمة، والتي ستبدأ بالقرى الأكثر احتياجًا.

 

وشاركت الفنانة رجاء الجداوي، في فعالية السرطان، وقالت إن هذا المرض كان الجميع يخاف من ذكر اسمه، ولكن بعد التوسع في الأبحاث وابتكار العلاج، أصبح المرضى يتحدون المرض القاتل المتوحش، مما يتسبب في تراجعه وارتفاع نسب الشفاء.

 

وقالت نحن أقوى مع بعض، ولو تكاتفنا في مواجهة المشاكل سوف نجد الحلول لكل شيء، لأن في الاتحاد قوة، وتبادل الحوار، يولد شرارة البحث والتطوير وابتكار الجديد، مشيرة إلى أهمية المؤتمر في مواجهة السرطان، بحضور خبراء الطب والأورام من جامعات عين شمس والإسكندرية، والبرلمان.

 

 

 أقيمت الندوة بحضور د.إيناس عبدالحليم وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، ود. وعبير مغاوري مستشار وزيرة الصحة للأشعة ومديرة البرنامج القومي لصحة المرأة، ود.عبدالعزيز بلال رئيس قسم الأورام بطب الإسكندرية، والكثير من الإعلاميين والفنانين الداعمين للمبادرة، بينهم الإعلامي د. عمرو الليثي والفنانة رجاء الجداوي، والإعلامية بوسي شلبي، والمذيعة لمياء فهمي عبدالحميد، وعدد من أعضاء مجلس النواب والأطباء والصحفيين.

 

 وتمت إنارة مكتبة الإسكندرية باللون الأزرق دعمًا لأورام البروستاتا والرئة، وقلعة قايتباي باللون الوردي دعمًا لمريضات أورام الثدي، وأقيم ماراثون بمصاحبة السيارة المتنقلة للكشف المبكر لأورام الثدي التابعة لوزارة الصحة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز