عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصار يبحث مع شركة يابانية إنشاء أكبر مجمع لمستحضرات التجميل والصناعات الدوائية

نصار يبحث مع شركة يابانية إنشاء أكبر مجمع لمستحضرات التجميل والصناعات الدوائية
نصار يبحث مع شركة يابانية إنشاء أكبر مجمع لمستحضرات التجميل والصناعات الدوائية

كتب - بوابة روز اليوسف

 بحث المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع يوزوكي سرايا رئيس شركة سرايا اليابانية، إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال إنتاج وتصنيع المنتجات الغذائية والزيوت ومستلزمات الصحة والنظافة الشخصية، خطة الشركة الاستثمارية في السوق المصري.



وذكرت الوزارة ـ في بيان لها اليوم ـ إن اللقاء التي تم على هامش مشاركة نصار في مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد في شرم الشيخ، تناول استثمارات الشركة في السوق المصري حاليا والتي تبلغ قيمتها نحو 10 ملايين دولار بمجمع صناعي يضم ثلاثة مصانع تتضمن مصنعا متخصصا في استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا واستخدامه في الصناعات التجميلية، ومصنعا لإنتاج سكر بدون سعر حراري، إلى جانب مصنع لإنتاج الديزل الحيوي (البيو ديزل)، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من المجمع تحت الإنشاء حالياً حيث تبلغ مساحته 20 ألف متر مربع في العين السخنة.

وأضافت إن المجمع سيكون حسب خطة الشركة أكبر مجمع في العالم لتصنيع مستحضرات التجميل والصناعات الدوائية، كما سيوفر نحو ١٥٠٠ فرصة عمل جديدة.

وأكد نصار حرص الوزارة على تقديم أشكال الدعم كافة للمستثمرين الأجانب الراغبين في ضخ استثماراتهم في السوق المصري، وأهمية تشجيع المصنعين للاستفادة من استخلاص الزيوت من نبات الجوجوبا حيث إن مصر لديها البيئة المناسبة لزراعة هذه النوعية من النباتات التي تنتج أجود أنواع الجوجوبا في العالم.

من جانبه، أكد يوزوكي سرايا حرص الشركة على توسيع نطاق استثماراتها في مختلف القطاعات الإنتاجية المتعلقة بمنتجات الصحة العامة، حيث إن مصر تمثل محوراً تصنيعياً وتسويقياً رئيسياً لمنتجات الشركة علي المستويين الإقليمي والقاري.

وأشار إلى أن المقر الرئيس للشركة يقع بمدينة أوساكا اليابانية، وتمتلك 33 فرعا في 23 دولة على مستوى العالم، منها 4 فروع في قارة أفريقيا و4 فروع في أوروبا و19 فرعا في آسيا والمحيط الهادىء وستة فروع في أمريكا الشمالية.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز