عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حاتم زغلول مخترع الواي فاي في ضيافة جامعة بدر.. غدًا

حاتم زغلول مخترع الواي فاي في ضيافة جامعة بدر.. غدًا
حاتم زغلول مخترع الواي فاي في ضيافة جامعة بدر.. غدًا

تستضيف كلية الهندسة بجامعة بدر بالقاهرة BUC غدًا الأحد الدكتور حاتم زغلول مخترع تقنية الواي فاي، في مقر الجامعة، لإلقاء محاضرة بين الطلبة حول اختراعه الواي فاي، والحديث عن تاريخه العلمي وتأثره في الحياة العلمية في دوله كندا المقيم فيها.



 الدكتور حاتم زغلول من مواليد الجيزة (7 فبراير 1957)، مصري كندي، معروف عالميًا بمجموعة من الأبحاث والاختراعات، من أهمها اختراعين مشتركين مع صديقه الدكتور ميشيل فتوش هما Wideband Orthogonal Frequency Division Multiplexing (WOFDM)

و Multi-Code Direct-Sequence Spread Spectrum, اللذان بنيت عليهما تقنية الـ Wi-Fi التي تتيح الاتصال اللاسكلي عالي السرعة بين الأجهزة الإلكترونية، وبعضها مثل: الحواسيب الشخصية والهواتف المحمولة.

 كما يعد الدكتور حاتم زغلول من أبناء مصر المهاجرين للخارج، الذين لم ينقطعوا عن التواصل مع الحياة العليمة في مصر على مدى سنوات مهجره للخارج.

حصل الدكتور زغلول على العديد من الجوائز والشهادات العالمية، منها جائرة Farder Milner Casgrain Pinnacle لإنجازاته في مجال ريادة الأعمال، وكذلك جائزة كالجاري للمهاجرين المتميزين (مجال الأعمال) في عام 1998، واعتبرته مجلة Canadian Computer Wholesaler الكندي المتميز تقنيا في يوليو عام 1999 كما وصل للتصفيات النهائية على جائزة Ernst and Young لرواد الأعمال عامي 1997 و1998، وكذلك تم تسميته “Calgarian of the Year” لعام 2000 عبر مجلة كالجاري.

ومن المقرر أن يكون في استقبال الدكتور حاتم زغلول في جامعه بدر غدًا، الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة، والدكتور أحمد موسى، عميد كليه الهندسة جامعة بدر، والحضور متاح لجميع الطلبة من كل الكليات وجميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز