عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الغربان".. ظاهرة تشوه باريس الصغري "الإسماعيلية"

"الغربان".. ظاهرة تشوه باريس الصغري "الإسماعيلية"
"الغربان".. ظاهرة تشوه باريس الصغري "الإسماعيلية"

تحقيقات - شهيرة ونيس


لأول مرة في تاريخ محافظة الإسماعيلية، تنتشر العشرات من الغربان، حيث تتشح السماء بالسواد معلنة عن ظهور إحدى الظاهرات الجديدة المستحدثة علي المحافظة، وعليه توجهنا للبحث في أسباب تلك الظاهرة.




في البداية أكد العديد من أهالي محافظة الإسماعيلية والقاطنين بحي ثاني الإسماعيلية أن هذه الظاهرة لم تكن في الماضي، فقد اشتهرت المحافظة بكونها "باريس الصغري" نظرا لجمالها الساحر واعتدال مناخها طوال أيام السنة، فضلا عن انتشار المسطحات الخضراء التي تبعث بالسعادة والراحة النفسية على أهاليها وزائريها من مختلف المحافظات الأخرى.


إلا أن الأمر بدأ في التدهور وتشويه كل ما هو جميل داخل المحافظة الصغيرة، ومنها انتشار الغربان، ونحلم باستعادة باريس الصغري ونظافتها وجمالها من جديد.


من جانبها أكدت دكتورة عفاف صلاح الدين محمد "إدارة شئون البيئة بالاسماعيلية، أن السبب في  انتشار الغربان بالمحافظة يعود لزيادة المخلفات والنفايات بشوارع المدينة وضواحيها.


 لذا علينا الاستفادة من هذه الثروة القومية من النفايات، واستخدامها في إعادة التدوير وتحقيق التنمية المستدامة التي يؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي . 


دكتور نادي إسكندر وكيل وزارة الطب البيطري بالإسماعيلية أكد علي ذلك، مشيرا الى انه وبنسبة 99 % يتغذي الغربان علي القمامة ومخلفات الطعام، كما ذكر مسئول البيئة، مضيفا: تتزايد أعداد الغربان بالفعل في مواسم "الطيور المهاجرة ، بداية من شهر نوفمبر وحتي يناير في كل عام ، وهو ما يترتب عليه انتشار الغربان في الشوارع وعلي الأشجار ومحلقة في السماء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز