عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق معرض "الشارقة اليابان.. شاعرية المكان"

انطلاق معرض "الشارقة اليابان.. شاعرية المكان"
انطلاق معرض "الشارقة اليابان.. شاعرية المكان"

كتب - محمد خضير

تقدّم مؤسسة الشارقة للفنون "الشارقة- اليابان: شعرية المكان"، من تقييم يوكو هاسيكاوا، المدير الفني لمتحف الفن المعاصر، طوكيو.



يقام هذا المعرض في استوديوهات الحمرية في الشارقة من 21 نوفمبر 2018 إلى 15 يناير 2019، ويسلط الضوء على تصميم الكتب في اليابان من مطلع القرن العشرين حتى الوقت الحاضر، من خلال طرق عرض مبتكرة تجمع بين الطباعة، وتصميم الصفحات، والصور التي تجمع بين النصوص والصور.

يصاحب معرض "الشارقة- اليابان: شعرية المكان" برنامج عام يقام في يومي الأربعاء 21 نوفمبر والخميس 22 نوفمبر 2018. يقدّم في اليوم الأول الشاعر الياباني غوزو يوشيماتسو عرض أداء فردي في بيت الشعر، ساحة المريجة بالشارقة، وليتبعه في اليوم الثاني بعرض أداء مشترك مع الشاعر الإماراتي حسن النجار. ستقوم قيّمة المعرض، يوكو هاسيكاوا، بجولة في المعرض يوم الجمعة، 23 نوفمبر.

وتنظم "كالتشر كنفينينس كلوب" اختيار الكتب وعرضها في المعرض، ويتولى يوشياكي ايروبي من مركز نيبون للتصميم تنفيذ تصميم المساحة الفنية. هذا ويأتي معرض "الشارقة-اليابان: شعرية المكان" ثمرة تعاون دام ثلاث سنوات بين مؤسسة الشارقة للفنون ويوكو هاسيكاوا، وهذا المعرض مجاني ومتاح للجميع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز