عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مايا مرسي تلتقي القائمين على مهرجان سينما المرأة

مايا مرسي تلتقي القائمين على مهرجان سينما المرأة
مايا مرسي تلتقي القائمين على مهرجان سينما المرأة

كتب - هبة عوض

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، القائمين على مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في دورته الثالثة، المزمع عقده خلال الفترة من ٢٠-٢٦ فبراير ٢٠١٩، وهم الأستاذ محمد عبد الخالق رئيس المهرجان، والدكتورة عزة كامل نائبة رئيس هيئة أمناء المهرجان، والأستاذ حسن أبو العلا مدير المهرجان.



وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن اللقاء استهدف مناقشة الإجراءات التحضيرية لتنظيم المهرجان، من حيث الاتفاق على موضوع المهرجان، والشخصيات الدولية والعربية والإفريقية المقترحة للحضور.

وأضافت رئيسة المجلس أن المهرجان من خلال منتدى "نوت" يركز على تناول قضية من قضايا المرأة، واقترحت أن تكون قضية هذا العام بعنوان " المرأة والقوى الناعمة"، مشيرة إلى أن فعاليات (منتدى نوت) سوف تتنوع ما بين حملة الوشاح الأبيض، وندوات مع المعنيين (منظمات المجتمع المدني، المسؤولين، المؤسسات الحكومية، الجمهور، الصحفيين، المبدعين).

جدير بالذكر أن سبب تسمية منتدى "نوت" بهذا الاسم يرجع إلى أن الاسم يعني في الحضارة المصرية "آله السماء" التي تحتضن الأرض، حيث يعبر الاسم عن أن المرأة هي أساس الحضارة، خاصة أن المهرجان مخصص لأفلام المرأة، فكان من الضروري أن يركز المنتدى على قضايا المرأة في السينما، وغيرها من القضايا.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز