عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفتي يؤكد دور مصر المهم في محاربة الإرهاب

المفتي يؤكد دور مصر المهم في محاربة الإرهاب
المفتي يؤكد دور مصر المهم في محاربة الإرهاب

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، دور مصر المهم فى محاربة الإرهاب العابر للحدود وثمن تضحيات أبناء القوات المسلحة بأرواحهم فداء للوطن وحماية للمدنيين من الهجمات الإرهابية اليائسة على البلاد، مشيرا إلى أن قضية تجديد الخطاب الديني ترتبط بتفكيك الفكر المتطرف وكشف ضلاله وفساده لتحصين شبابنا ومجتمعاتنا من شر هؤلاء جميعا.



جاء ذلك خلال ندوة "دور الأزهر فى تفكيك الفكر المتطرف" التي نظمتها كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر بالدقهلية، وحضرها الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية.

وقال مفتي الجمهورية إن الجماعات الإرهابية تحاول نشر أفكارها المتطرفة والمغلوطة وبث السموم في عقول الطلاب والشباب وغيرهم، في محاولة لتضليل تلك الفئات، منوها إلى أن الندوة تهدف إلى محاربة المتطرفين دينيًا الخارجين عن سماحة الإسلام.

من جانبه، ألقى محافظ الدقهلية كلمة أشار فيها إلى سماحة الدين الإسلامي ودعوته للسلام والمحبة والإخاء والذي حرم قتل النفس البشرية، مضيفا أن الأديان السماوية كافة تدعو إلى السلام والتعايش الآمن بين الناس كافة مهما بلغت بينهم الاختلافات، وأن الجميع أخوة وشركاء في وطن واحد لا يفرق بين أبنائه مهما اختلفت عقائدهم.

وفي ختام الندوة، قدم مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية شهادات التقدير لأوائل الطلاب بالجامعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز