عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد "رياضة النواب" يلتقي محافظ قنا ويستعرض المشروعات التنموية

وفد "رياضة النواب" يلتقي محافظ قنا ويستعرض المشروعات التنموية
وفد "رياضة النواب" يلتقي محافظ قنا ويستعرض المشروعات التنموية

كتب - السيد علي

التقى الوفد البرلماني من أعضاء لجنة الشباب والرياضة، الذي يزور الصعيد في جولة تفقدية تستمر 3 أيام، اللواء المحافظ عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، وذلك بمقر المبنى العام للمحافظة.



واستهل المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة، اللقاء بتوجيه الشكر للمحافظ نيابة عن أعضاء الوفد، وقام باستعراض الجهود التي يقوم بها الهجان لإحداث نهضة تنموية حقيقية في كل نواحي المحافظة.

كما طلب أعضاء اللجنة من المحافظ استعراض المشروعات التنموية القائمة بمحافظة قنا، والتحديات التي تواجه منظومة الرياضة ومراكز الشباب، حيث أكد الهجان أن المحافظة تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال البنية التحتية، وتم الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحي للعديد من القرى والمراكز، بجانب أنه يتم حاليًا إنشاء ما يزيد على 20 مشروعًا استثماريًا، بالإضافة إلى عمل محطة كهرباء بتكلفة مليار جنيه.

كما استعرض الهجان التحديات التي تواجه منظومة الرياضة، خصوصًا التأخر في سرعة اتخاذ القرارات المعنية بإعادة رفع كفاءة مراكز الشباب، بالإضافة إلى المدينة الرياضية التي تم تخصيص قطعة الأرض لها ولم يتم العمل بها حتى الآن، بجانب انتشار الملاعب العشوائية، مشيرًا إلى أنه تمت إزالة ملعبين حتى الآن وما زال هناك الكثير لم تتم إزالتها بسبب عدم وجود متنفس آخر للشباب، فضلًا عن قلة حمامات السباحة الموجودة بقنا.

وتطرق اللقاء، إلى الاطمئنان على سير العملية التعليمية المنظومة الجديدة والكثافة الطلابية بالمدارس، حيث أكد المحافظ أن كثافة الطلاب في معدلاتها الطبيعية باستثناء عدد من المدارس جاري العمل على قدم وثائق لإنشاء عدد من المدارس الأخرى لاستيعاب الكثافات الإضافية، كما تمت مناقشة أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة، وتمت مناشدة المحافظ بتذليل كل العقبات التي تواجههم وتوفير كافة متطلباتهم مع ضرورة عمل حمامات سباحة مخصصة لهم.

وفي نهاية اللقاء وعد المهندس أشرف رشاد رئيس اللجنة بسرعة الانتهاء من كل التوصيات التي طرحها المحافظ وسيتم توجيه الجهات المعنية بسرعة الاستجابة والتنفيذ، خصوصًا أن الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة يزور المحافظة غدًا لافتتاح عدد من مراكز الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز