عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية يشهدان ندوة "دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف"

مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية يشهدان ندوة "دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف"
مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية يشهدان ندوة "دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف"

الدقهلية - مي الكناني

نظمت كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف، ندوة بعنوان "دور الأزهر في تفكيك الفكر المتطرف"، اليوم السبت، بحضور الدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية، والدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية.



وقال مفتي الجمهورية، إن الجماعات الإرهابية تحاول نشر أفكارها المتطرفة والمغلوطة، وبث السموم في عقول الطلاب والشباب وغيرهم، في محاولة لتضليل تلك الفئات، موجها الشكر لمحافظ الدقهلية، لحرصه على المشاركة في المناسبات الدينية، قائلا "إن المحافظ حضر بالأمس افتتاح مسجد واليوم يشاركنا ندوة محاربة الإرهاب".

وأشار علام إلى أن الندوة تهدف إلى محاربة المتطرفين دينيًا والخارجين عن سماحة الإسلام، مؤكدًا على دور مصر المهم في محاربة الإرهاب العابر للحدود، وتضحية أبناء القوات المسلحة بأرواحهم فداءا للوطن، وحماية المدنيين من الهجمات الإرهابية اليائسة على البلاد.

 وأضاف أن قضية تجديد الخطاب الديني ترتبط بتفكيك الفكر المتطرف، وكشف ضلاله وفساده لتحصين شبابنا ومجتمعاتنا من شر هؤلاء جميعا.

وألقى محافظ الدقهلية كلمة شدد فيها على سماحة الدين الإسلامي، ودعوته للسلام والمحبة والإخاء وتحريم قتل النفس البشرية، كما تدعو الأديان السماوية كافة إلى السلام والتعايش الآمن بين الناس كافة مهما بلغت بينهم الاختلافات.

وأضاف شاروبيم، أن مشاركته المستمرة في الندوات والمؤتمرات الدينية، تأتي إيمانا من أن الجميع أخوة وشركاء في وطن واحد لا يفرق بين أبنائه مهما اختلفت عقائدهم.

في ختام الندوة قدم مفتي الجمهورية ومحافظ الدقهلية شهادات التقدير لأوائل الطلاب بالجامعة، تكريما لتميزهم وتفوقهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز