عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التجارة يبحث مع شركة تركية توسيع استثماراتها في السوق المصري

وزير التجارة يبحث مع شركة تركية توسيع استثماراتها في السوق المصري
وزير التجارة يبحث مع شركة تركية توسيع استثماراتها في السوق المصري

كتب - هبة عوض

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على دعم ومساندة كافة الاستثمارات الأجنبية المتواجدة في مصر، التي تسهم في إنتاج منتجات مصرية على درجة عالية من الجودة، لتلبية احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى الأسواق الخارجية.



وقال الوزير إن السوق المصري منفتح وكبير ما جعله قبلة للاستثمارات الأجنبية، التي تسعى للاستفادة من كافة المقومات والإمكانات التي يمتلكها السوق المصري وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التي ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية التي تتيح الوصول لحوالي 2 مليار نسمة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير وفد شركة تركية عاملة في مجال إنتاج الزجاج المسطح حيث ضم الوفد رئيس مجلس إدارة الشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة.

وأشار نصار إلى أن مصر تعتبر محورا لوجستيا محوريا بأسواق منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط وقارة إفريقيا، لافتا إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على إنشاء مراكز لوجستية بعدد من العواصم والمدن الرئيسية بقارة إفريقيا كما تقوم بتفعيل دور مكاتب التمثيل التجاري المنتشرة بدول القارة للقيام بدور فاعل في تسويق والترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الإفريقية.

وقال الوزير: إن الشركة تعمل في مجال تصنيع مسطحات الزجاج ولديها مصنعًا بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار، وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار، لافتا إلى أن الشركة تدرس أيضا إقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة من خلال إنشاء فرن جديد باستثمارات تصل إلى 60 مليون دولار.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الشركة التركية حرص الشركة على توسيع استثماراتها في مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصري، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك مصانع في العديد من دول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها لأسواق 140 دولة كما تمتلك الشركة 50 محلًا للتجزئة بتركيا واليونان وإيطاليا وروسيا وعدد كبير من دول العالم.

وأضاف ان الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والإفريقية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السوق المصري وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز