عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"نستلة" و"الروتاري" يتعاونان لإنشاء مستشفى الصعيد العائم

"نستلة" و"الروتاري" يتعاونان لإنشاء مستشفى الصعيد العائم
"نستلة" و"الروتاري" يتعاونان لإنشاء مستشفى الصعيد العائم

كتب - محمود جودة

المستشفى الأول من نوعه في مصر والشرق الأوسط، يجوب موانئ 8 محافظات في صعيد مصر



يتكون من 15 عيادة متخصصة للأم والطفل بقيادة فريق متخصص من الأطباء والتمريض للكشف الطبي والعلاج

 

 وقعت مؤسسة روتاري مصر وشركة نستلة مصر، بروتوكول تعاون للبدء في مشروع المستشفى العائم، والذي يعد أول مستشفى عائم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، ووقع البروتوكول عبد الحميد العوا محافظ المنطقة الروتارية بمصر، ومعتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نستلة مصر.

ويشمل المشروع إقامة أول مستشفى عائم لدعم الأم والطفل، ويشمل كذلك عددا كبيرا من الأنشطة التوعوية وبرامج الدعم الاقتصادي والاجتماعي بمحافظات صعيد مصر، وهي محافظات أسوان، الأقصر، المنيا، أسيوط، بني سويف، قنا، سوهاج والجيزة.

وتبدأ أولى جولات المستشفى خلال الفترة من أول مارس وحتى آخر إبريل 2019، وسيجوب محافظات صعيد مصر ليرسو لمدة أسبوع بكل محافظة وعلى متنها 15 عيادة أطفال متخصصة في مجالات الرمد، السمعيات والتخاطب، الأنف والأذن وغيرها، بجانب الوحدات الداعمة بقيادة فريق متخصص من الأطباء والاستشاريين وكوادر التمريض والدعم الفني للكشف الطبي والعلاج.

ويعمل المشروع أيضا على توفير عدد من برامج التوعية والتدريب لكوادر التمريض وشباب الأطباء والمدرسين والقائمين على رعاية الطفل، كما سيتضمن العمل مع الطلاب في المدارس الابتدائية ومراكز الأمومة والطفولة والمراكز الصحية، فضلاً عن برامج التوعية على متن المركب لرفع الوعي وتصحيح المفاهيم الخاطئة فيما يتعلق بالطفل وتنشئته على أسس سليمة صحية ونفسية وجسمانية.

وصرح معتز الحوت رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة نستله مصر، عن اهتمام الشركة بالمشروع الذي يعمل على تحسين نوعية الحياة والمساهمة في مستقبل أكثر صحة للعائلات والأفراد.

وينبع ذلك من التزام الشركة بتحقيق تنمية مستدامة وخلق قيمة مضافة حقيقية تخدم المجتمع المصري، والتي تشملرفع الوعي حول أساليب الحياة الصحية، وفي المقام الأول صحة الطفل والأم من خلال تنشئه صحية سليم، في إطار مساعدة الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية على التعرف على أساليب التغذية السليمة المناسبة للأطفال من خلال عدة مبادرات، بالتعاون مع الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني.

وأعرب عبد الحميد العوا، محافظ المنطقة الروتارية، عن سعادته بالمشروع الذي يعد الأول من نوعه على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، قائلاً "يظل الطفل هو حجر الأساس لنمو وتطور المجتمع ونحن في روتاري مصر نؤمن بأهمية تضافر جهود المجتمع المدني مع الجهود الرسمية لدعم المجتمع بمختلف شرائحه، ومساندة الملفات الحيوية المعنية بالتنمية المستدامة، وعلي رأسها الصحة والتعليم لدعم الطفل المصري خلال الفترة الذهبية من عمره والتي تشمل الست سنوات الأولي، لما لها من أهمية بالغة في دعم التعليم المبكر والإنتاجية.

جدير بالذكر، أنه على هامش المشروع سيتم إطلاق عدد من برامج الدعم الاقتصادية والاجتماعية والتي تتميز بها روتاري مصر ولها باعاً طويلاً في تطبيقها بالمحافظات لرفع المستوي المعيشي للطبقات الأكثر احتياجاً، ويصاحبها أيضًا عدة فعاليات للترويج للمعالم السياحية بالمحافظات المذكورة، وسيشمل أيضًا فعالية ترفيهية اجتماعية تحت مسمى "المولد"، حيث سيتم عرض منتجات مستعملة بحالة جيدة من ملابس، كتب، ألعاب أطفال وأثاث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز