عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النائب سلامة الجوهري: محافظ الغربية لا يقابل المواطنين

النائب سلامة الجوهري: محافظ الغربية لا يقابل المواطنين
النائب سلامة الجوهري: محافظ الغربية لا يقابل المواطنين

كتب - عاطف دعبس

قال النائب سلامة الجوهري في كلمته، تحت قبة البرلمان: إن اللواء هشام السعيد محافظ الغربية يرفض لقاء المواطنين وحل مشاكلهم، وان المحافظ قال له إن اللواء أحمد صقر المحافظ السابق ترك المحافظة "خربانة" وأنتم كنواب كنتم تشكرونه وتدعمونه وان لقاءه المواطنين عن طريق النواب دعاية لهم.



وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، قد شهدت حالة من الغضب الشديد ضد محافظ الغربية لرفضه لقاء المواطنين والتعامل معهم، وعدم تفاعله مع نواب المحافظة.

وناقشت طلب الإحاطة المقدم من النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، الذي تضمن أنه إزاء تلقي العديد من الشكاوى والطلبات من المواطنين، بدائرة زفتى، التي يتضررون فيها من عدم تشغيل خط أتوبيسات زفتى طنطا، مع انطلاق العام الدراسي منذ أكثر من شهر، اتصل النائب بالمحافظ، للتنسيق وتحديد موعد مقابلة مع وفد من المواطنين، إلا أنه فوجئ بالمحافظ يرفض مقابلة المواطنين، وجاء على لسانه أن هذا دعاية للنائب.

وأضاف النائب في طلب الإحاطة: "أن المحافظ قال له، إن المحافظة "خربانة" ويسهر في مكتبه يوميا حتى الرابعة فجرا واستعرض أخطاء اللواء أحمد صقر المحافظ السابق"، مشيرا إلى أن هذه الطريقة لا تتماشى مع تعليمات السيد رئيس الجمهورية بضرورة مقابلة المواطنين والتلاحم معهم لبحث طلباتهم وشكواهم، متابعا: "إذا كان هذا اتجاه المسؤولين مع أعضاء مجلس النواب فأين حق المواطن البسيط؟ وكيف يمكن للمواطن أن يقابل المسؤولين والمحافظين".

وقال النائب إن مثل هذه التصرفات تفقد وتزعزع الثقة بين المواطنين والحكومة، وتهدد ما تقوم به الحكومة من جهود لبث الثقة بينها وبين المواطنين."

وحاول سكرتير عام محافظ الغربية، فتحي عبد الغني، الرد عن المحافظ تجاه ما أبداه النواب وطلب الإحاطة، إلا أن رئيس اللجنة المهندس أحمد السجيني، رفض وقال له المحافظ ييجي يرد عن نفسه الاتهامات الموجهة له وحضرتك تتكلم عن الشق الفني المتعلق بطلب الإحاطة الخاص بالمواصلات بين زفتى وطنطا".

وأكد سكرتير عام محافظة الغربية، بأن إشكالية المواصلات بين طنطا وزفتى، ترجع لعدم إتمام التعاقد مع الشركة الموردة لسيارات النقل الجديدة، التي تم التعاقد معها لتوريد 96 أتوبيسا للمحافظة بشكل عام، إلا أنه تم التقاعس في التوريد، ومن ثم فسخ العقد".

وفي ذات السياق حاول المحافظ الرد من جهته على ما أثاره النائب عن طريق إذاعة أخبار وصور عن مقابلته لبعض المواطنين داخل مكتبة وهو يقدم لأحد المعاقين "بطانية" ما أثار حفيظة المواطنين ورفضهم لرد المحافظ المستهجن والغريب.

يذكر أن المحافظ يقابل المواطنين فعلا في يوم لقاء المواطنين ويبحث مطالبهم بقدر المتاح في حين انتقد المواطنين عدم قدرة المحافظ على حل المشاكل فعلا بدليل ما فعله مع الموان الذي قابله، والذي اكتفى بتقديم بطانية له ولم يخصص له حتى فاترينة لكنه طلب من جمعية الاورمان مساعدته، رغم ان المحافظ يستطيع فعل الكثير لكل المواطنين ذات الظروف الخاصة ووفق الأبحاث وطبيعة الحالة الصحية لكل منهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز