عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: إغلاق 298 منشأة طبية لمخالفتها الاشتراطات الصحية

الصحة: إغلاق 298 منشأة طبية لمخالفتها الاشتراطات الصحية
الصحة: إغلاق 298 منشأة طبية لمخالفتها الاشتراطات الصحية

كتب - محمود جودة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، عن إغلاق 298 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفى ومركز طبي ومراكز للأشعة والتحاليل الطبية" مخالفة للاشتراطات الصحية بمحافظات الجمهورية، وذلك بعد المرور على 520 منشأة طبية، خلال الفترة من يناير حتى بداية شهر نوفمبر الجاري.



وخلال ذات الفترة الماضية تم إعطاء ترخيص مزاولة المهنة لـ76 ألفًا و158 من أعضاء الفريق الطبي، كما تم استقبال 32 خبيرا أجنبيا بمستشفيات الجمهورية لمناظرة وإجراء عمليات جراحية للمرضى.

وأكد البيان أن الوزارة ماضية في شن حملاتها المفاجئة على جميع المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من اتباعها للاشتراطات الصحية، ولإحكام الرقابة عليها، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

وأشارت الدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية، إلى إعطاء 43 موافقة مبدئية لإقامة مستشفى خاصة، فيما تم إعطاء 38 مستشفى شهادة الجودة في تقديم الخدمة الطبية، فضلًا على الموافقة على منح 42 ناديا صحيا و"جيم" ترخيص، كما تم ترخيص 207 مراكز علاج طبيعي، و61 بنك دم، و37 مركز كلي، و20 قسطرة قلبية.

ولفتت "الشاعر" إلى استقبال 425 شكوى، سواء من المواطنين مباشرة أو محولة من الجهات الأخرى للإدارة، مؤكدة أنه يتم التحقيق في شكاوى المواطنين على الفور سواء عن طريق الإدارة، أو عن طريق إحالة الأمر إلى إدارة العلاج الحر بالمحافظة المختصة، كما يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة في حالة ثبوتها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز