عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مناقشة "دموع النوافذ" بمكتبة الإسكندرية

مناقشة "دموع النوافذ" بمكتبة الإسكندرية
مناقشة "دموع النوافذ" بمكتبة الإسكندرية

الاسكندرية - أسامة مرسى

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر ندوة لمناقشة رواية "دموع النوافذ" للأديبة إيمان الزيات. يناقشها الناقدان الدكتور مدحت عيسى والدكتورة نجلاء نصير. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.



يذكر أن إيمان الزيات أديبة وناقدة سكندرية، وباحثة دكتوراه مهنية في العلوم الإنسانية، وهي عضو اتحاد كتاب مصر واتحاد النقاد العرب ومختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية ونادي أدب الأنفوشي وجمعية الكاتبات المصريات بالجيزة.

صدر لها عدد كبير من المطبوعات، منها: مجموعة قصصية بعنوان (إيقاعات من جرانيت) صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب 2017، ومجموعة قصصية بعنوان (يمر على روحي كدهر) عن دار "حسناء للنشر"2016، ورواية (دموع النوافذ) عن دار نشر جولدن بوك 2017، ورواية (مينوراه) عن دار المعارف المصرية 2018، وكتاب نقد بعنوان (البوليفونية في الكتابات السردية) صادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة، وديوان شعر (كتابة بطعم الأسر) مطبوع بطريقة "برايل" في جمعية مزايا للمكفوفين 2016، بالإضافة إلى مجموعات قصصية وكتب نقدية مشتركة عديدة، ومجموعة من المقالات النقدية والأعمال الإبداعية في الجرائد والمجلات المختلفة.

فازت إيمان الزيات بالمركز الأول عن مجموعتها القصصية (إيقاعات من جرانيت) بمسابقة جمعية الكاتبات المصريات 2018، والمركز الأول على مستوى الوطن العربي عن قصتها (يراقص الطائرات) بمسابقة التجمع الثقافي العربي 2018، والمركز الأول عن قصة (الدور 18) بمسابقة المنتدى الثقافي والإبداعي بطنطا في دورته الرابعة أكتوبر 2017، كما فازت بقصة "مقعد فارغ للحبيبة" في مسابقة "مؤسسة" شغف الثقافية 2015. تُرجِمت بعض أعمالها القصصية إلى اللغة الإنجليزية، كما حصلت على عدد من الشهادات والتكريمات المختلفة.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز