عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو شقة: ينتقد محاولات شيطنة انتخابات الهيئة العليا في الوفد

أبو شقة: ينتقد محاولات شيطنة انتخابات الهيئة العليا في الوفد
أبو شقة: ينتقد محاولات شيطنة انتخابات الهيئة العليا في الوفد

كتب - السيد علي

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد أن محاولات تشويه انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد من بعض الذين لم يوفقوا فيها، والتي أجريت في 9 نوفمبر 2018 حيث إنها تمت تحت إشراف كامل للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وكانت بمنتهى الشفافية والنزاهة والحيدة الكاملة، منذ بدء الاقتراع وحتى الفرز وصولا إلى حصر وتجميع الأصوات وإعلان النتيجة أمام جميع المرشحين أو مندوبيهم في إقبال غير مسبوق من الهيئة الوفدية تحت بصر ونظر جميع وسائل الإعلام المصرية والعربية.



وأضاف "أبو شقة" في بيان صحفي اليوم: "إن محاولة هؤلاء لتصدير مشهد على غير الواقع وبعبارات تعد مخالفة للائحة ويعاقب عليها القانون، فضلا عن محاولات البعض منهم عقب إعلان النتيجة فرض بعض الأعمال المادية غير القانونية على الإرادة الوفدية".

مضيفاً: وإزاء كل ما تقدم صار الحزب وكل مقراته، خاصة المقر الرئيسي، يأبى أن يتم بداخله أعمال غير مسؤولة وغير شرعية.

فإن محاولة البعض لعقد أي مؤتمر بالحزب هو إجراء غير لائحي وغير قانوني، طالما لم يتم أخذ تصريح مسبق من رئيس الحزب إذ إن مقرات الأحزاب لا يجوز ممارسة أعمال بداخلها تكون مخالفة للشرعية، ولهذا فإن أي إجراء مخالف سيتم التعامل معه فورا وفقا للقانون واللائحة.

وأوضح رئيس حزب الوفد: أن الإساءة للمجلس القومي لحقوق الإنسان، وهو إحدى مؤسسات الدولة الحيادية، والتي أشرفت على انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد يعد عليها جريمة يعاقب عليها القانون.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز