عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمشاركة 170 فناناً .. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة (29) لصالون الشباب .. الأربعاء

بمشاركة 170 فناناً .. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة (29) لصالون الشباب .. الأربعاء
بمشاركة 170 فناناً .. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة (29) لصالون الشباب .. الأربعاء

كتب - محمد خضير

تفتتح ا.د. إيناس عبدالدايم وزير الثقافة يرافقها ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة التاسعة والعشرون لصالون الشباب وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 21 نوفمبر2018 في تمام الساعة السابعة مساءً بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا بالجزيرة وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والجمهور.

وصرح الدكتور خالد سرور  " يُمثل صالون الشباب .. إشارات إستباقية لأستشراف مستقبل وطن خلده وحفظ ريادته .. الفن .. تنطلق الدورة الجديدة مُحملة بهموم وقضايا واهتمامات شباب مصر .. تعكس لنا قراءات ورؤى يجب دراستها وتقيمها بمنتهى الدقة ... منذ انطلاقه في عام 1989 ينتظره شباب الفنانين كبوابة حقيقية للنفوذ إلى المشهد التشكيلي المصري .. مسرحهم الرئيس لعرض طاقاتهم الإبداعية .. نافذة الأمل لمواهبهم .. حدث بارز مفعم بالحيوية والثقة في قدراتهم .. لا يبتغون من وراء هذا التنافس إلا الدعم المعنوي .. الدعم اللازم والضروري لمواصلة مشوار صعب يطمحون أن يكون صالون الشباب أولى خطواته الصحيحة والناجحة .."

مضيفاً .. " يأتي صالون الشباب ومازالت منطقتنا العربية تموج بالتحديات الكبيرة والخطيرة .. لذا .. نحن أمام صوت مهم للغاية لضمير الغد العربي .. ومن قلب الوطن العربي .. أتمنى أن يتم تناول هذا المُلتقى في ظل الظروف الراهنة من زوايا متعددة .. إنهم الشباب .. إنهم اليوم والغد .. شاهدوا أعمالهم .. ناقشوهم في رؤاهم وأفكارهم .. أشيدوا أو أنتقدوا .. لكن وجب الصدق .. أوطاننا تحتاج المُبدعين .. لاسيما المُبدعين .. إنهم ضمير شفاف قادر على حمل ميراث الهوية وسمتها وحماية شخصيتها .. أفهموا رسائلهم التي تسلحت بروح الجرأة مثتحررة من أية حسابات .. جميل ورائع دوماً الشباب وروح الشباب .. أمل مصر الدائم الذي لم يُخيب ظنها ولن يُخيب فمن جدران المعابد والشهود وصولاً للحاضر تاريخٌ قادر على غرس الثقة في نفوسنا في شبابنا جيل بعد جيل ..."

من جانبه ذكر الفنان أسامة إمام القوميسير العام .. "... دائما ما كانت ساحة صالون الشباب مسرحاً واقعياً للمُغامرين الشباب الذين وصلوا بتجاربهم الفنية إلى نتائج إبداعية غاية القيمة والمستوى ثبتت أقدامها بوضوح في حركة الفن التشكيلي المصري، ووصلت أيضاً إلى نتائج صادمة أحياناً ولكن حتى الصدمات لها أيضاً دور كبير في تطوير حياة الإنسان ..."

تجدر الإشارة أنه يُشارك في هذه الدوة 170 فناناً تحت 35 سنة يعرضون 178 عملاً في مختلف المجالات الفنية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز