عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات البيئية تبحث توحيد الرؤى والأولويات

المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات البيئية تبحث توحيد الرؤى والأولويات
المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات البيئية تبحث توحيد الرؤى والأولويات

كتب - بوابة روز اليوسف

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن مصر تتشرف برئاسة المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالبيئة والتي تهدف إلى بحث أولويات الدول العربية لحماية وصون التنوع البيولوجي بالإضافة إلى العمل على توحيد الرؤى والاتجاهات نحو مختلف الموضوعات المتعلقة بالتنوع البيولوجي ووضع خارطة طريق لما بعد عام 2020 .



جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة العربية المعنية بالاتفاقيات الدولية ذات الصلة بالبيئة على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي والاجتماع الدولي التاسع لبروتوكول "قرطاجنة" والثالث لبروتوكول "ناجويا" وبحضور ممثلى الوفود العربية، ويتشكل الوفد المصري من الخبراء المتخصصين برئاسة الدكتور البيلى حطب.

ومؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد بمدينة شرم الشيخ وتم افتتاحه رسميا أمس ويستمر حتى يوم ٢٩ نوفمبر الجاري تحت شعار الاستثمار فى التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

وقالت الدكتورة ياسمين إن اجتماعات المجموعة العربية تتم بشكل يومى خلال عقد المؤتمر بحيث تقوم سكرتارية المجموعة بعرض نتائج فاعليات مؤتمر الأطراف والفاعليات المصاحبة له فى الاجتماعات الهامشية يومياً بهدف تبادل الخبرات وتباحث نقاط الإهتمام والقضايا التى تحتاج للمناقشة أو دعم من المجموعة العربية، مشيرة الى أن تلك المناقشات تعمل على إكساب الدول الأعضاء بالمجموعة المشورة الفنية أو الدعم الفني أو السياسي الذى يحتاجة بما يعود بالنفع على القضايا البيئية بالدول العربية.

واتفق أعضاء المجموعة، فى ختام الاجتماع ، على أن يتم التنسيق ما بين الدول العربية لاتخاذ موقف موحد فيما يخص قرارات مؤتمر الأطراف وأن يتم التآزر بين الدول العربية فى جميع القرارات لتشكيل تكتل عربى قادر على عرض أولوياته وكسب تأييد دولى حولها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز