عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام مهرجان الزهراء لجمال الخيول الـ22 ..والبطولة الدولية الـ20

ختام مهرجان الزهراء لجمال الخيول الـ22 ..والبطولة الدولية الـ20
ختام مهرجان الزهراء لجمال الخيول الـ22 ..والبطولة الدولية الـ20

اخُتتمت مساء اليوم الأحد، فعاليات مهرجان الزهراء الـ22 لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية الـ20 على أرض مصر، والتي شارك خلالها 369 حصانًا مملوكين لمربيين مصريين وعرب ومن جميع دول العالم.



وفاز الحصان لهيب البيداء بالجائزة الذهبية، وفريد القصر الملكي بالفضية، وناجي البادية بالميدالية البرونزية.

وأشاد الدكتور خالد توفيق عثمان رئيس الهيئة الزراعية المصرية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بسلالات الحصان العربي المصري الأصيل التي شاركت خلال المنافسات، معربًا عن سعادته بنجاح البطولة وخروجها بهذا المستوى المتميز، من حيث التنظيم الجيد، ونسب المشاركة التي تنافست على مدار المسابقات.

وقال عثمان، إن هذا التفوق يعكس ثقة المربيين المصريين والعرب والأجانب في محطة الزهراء، بما يساهم في ترويج السياحة، ويعمل على نشر الوعي بدرجة كبيرة لتربية الخيول في جميع أنحاء العالم، ويُبين للمجتمع العالمي أن مصر من الدول الرائدة في تربية الخيل العربي الأصيل.

وأوضح توفيق أن مهرجان الزهراء كان على مرحلتين، ضمت الأولى منافسات محلية خالصة من مربيي المزارع المصرية فقط، وأقيمت على مدار يومي الخميس والجمعة الماضيين، ثم البطولة الدولية التي شارك خلالها مربو المزارع المصرية والعربية والمملوكة لمربيين من مختلف أنحاء العالم، والتي اختتم فعالياتها مساء اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز