عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القبلة المميتة.. عندما يحمل الحنان فيروسات الموت

القبلة المميتة.. عندما يحمل الحنان فيروسات الموت
القبلة المميتة.. عندما يحمل الحنان فيروسات الموت

كتب - عادل عبدالمحسن

لم يدرك الطبيب وهو يداعب تلك الطفلة حديثة الولادة، أن في طيات حنانه، تهديد لحياتها، لم يشعر للحظة، أن قبلته مميتة، قبلته وهو حامل لفيروس الإنفلونزا سيسبب لهذا الجسد الضعيف إصابة بالالتهاب الحاد.



تلك الواقعة، دقت ناقوس الخطر، للتحذير من عادة تقبيل الأطفال المنتشرة عالميًا، لما تمثله من خطورة نقل الأمراض المعدية للأطفال، الأمر الذي يتطلب توعية لأخذ العبرة من مثل هذه الحوادث.

الطفلة إليزا هوبس التي تبلغ من العمر 8 أسابيع، عاشت أسرتها لحظات مرعبة، إثر إصابة ابنتهم بالتهاب رئوي، نتيجة تقبيلها من طبيبها الخاص، وتدهورت حالة الطفلة وأصبحت شاحبة الوجه، وفقا لما أوردته صحيفة "مترو البريطانية"

ولم يعرف توماس وصوفي، والدا إليزا ماذا يفعلان وهرولا بها إلى المستشفى، حيث قام الأطباء بمحاولة الإنعاش القلبي الرئوي، في حين أن جدتها وجدها لم يستطيعا فعل شيء سوى المراقبة، خشية أن يكون كل تنفس هو الأخير.

وصف توماس اللحظة التي وجد فيها طفلته قائلًا: ذهبت إلى رؤيتها وهي كانت بلا حياة، كانت شاحبة حقا ولم تكن تستجيب، كنت أعرف أن هناك شيئًا خاطئًا جدًا لذا اتصلت بسيارة إسعاف، كان هناك هذا الشعور بالخوف والخوف المطلق، كنا نفكر "هل سيتم شفاؤها أم هي النهاية بالنسبة لها؟"، "عندما وصلنا إلى المستشفى، تم وضعها في سرير صغير وعلى أكسجين عالي التدفق وهرع 20 طبيبًا حول السرير وشعرنا كما لو كنا في وسط زلزال - مثلما تم دفعنا إلى الجزء الخلفي من الغرفة، وكل ما يمكننا فعله، هو مشاهدة ابنتنا ولم نتمكن من فعل أي شيء لمساعدتها، "في تلك المرحلة كنا نظن أننا فقدناها. كانوا يؤدون الإنعاش القلبي الرئوي عليها، توقفت عن التنفس لمدة دقيقة تقريبا، لكنهم تمكنوا من العودة لها مرة أخرى.

وتم نقل إليزا إلى مستشفى آخر وتم وضعها في غيبوبة مستحدثة طبيًا، وقال توماس: كان الأطباء يستمعون إلى صدرها ويستطيعون سماع إفرازات وأخذوا مسحات لمحاولة معرفة ما إذا كانت عدوى فيروسية أو جرثومية، "لم يتمكنوا من التعرف على ما كان عليه من النتائج، لذلك وصفوها على أنها عدوى في الصدر، ولكننا نعتقد أنه كان التهاب الشعب الهوائية، إنها وضعت في غيبوبة مستحدثة طبيا. كان أسوأ سيناريو يمكن أن نتخيله، وقفنا فقط في نهاية السرير، ولم نتمكن من إبعاد أعيننا عنها، كنا نظن أننا سنشاهدها تأخذ أنفاسها الأخيرة، "كانت في غيبوبة لمدة خمسة أيام وثلاثة أو أربعة أضعاف اضطرارها إلى إجراء إنعاش القلب الرئوي لأنها توقفت عن التنفس، "كان من الممكن أن يكون البرد قد مرت لتوه لو كان بالغًا، لكنه تطور إلى عدوى كبيرة في الصدر، أصبحت مهددة للحياة"، وفي نهاية المطاف تمكنت إليزا من التنفس بشكل مستقل وعادت إلى المنزل بعد 7أيام في العناية المركزة.

وقال توماس: "عندما أتت بشكل صحيح لم تستطع البكاء بسبب التورم على صدرها وفي القصبة الهوائية، "كما لو كنت تستشعر الألم والارتباك، إنها حقا مأساة لنا. ولكن كل يوم كانت تتحسن أنها مقاتل صغير حاربت عندما ولدت، وكان عليها أن تفعل ذلك مرة أخرى، وتصل إلى الشفاء التام، ونحن قادرون على الاستمتاع بها كآباء جدد"، والآن يحث الزوجان، من بيلينجهام، مقاطعة دورهام، الآباء الآخرين على الحذر.

 وقالت صوفي والدة الطفلة: "أريد أن أعلم جميع أولياء الأمور من فضلكم، يرجى الإبقاء على الدفء في الطقس البارد والحفاظ على دفئ أطفالك أيضا، "أريد فقط أن أحذر جميع الآباء والأمهات كما هو مفجع بالنسبة لي وزوجي لرؤية طفلة مثل هذا، من فضلك لا تدع الآخرين يقبلون طفلك ".

 وأضاف توماس: يمكن أن تقتل قبلة بسيطة محبوب طفلنا، "الرسالة التي أريد أن أخرجها إذا كان هناك شخص مصاب بنزلة برد لا تسمح لهم بتقبيل طفلك، يمكن أن تنتقل عن طريق نزلات البرد، القروح الباردة، والفيروسات، "تأكد من قيام طفلك بلف الدفء وأن لديك الكثير من البطانيات عندما تخرجه، حتى لو كان يدخله إلى المتجر. "نحن آباء وقائيون للغاية وهذا ما حدث لنا، نحن لا نعرف من أين التقطتها لكنها قد تكون مميتة، "على الناس أن يتأكدوا من أنهم يغسلون أيديهم - أشياء بسيطة كهذه، وإذا ما حصلوا على البرد بعيدًا حتى تختفي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز