عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبدالعال" يبحث مع رئيس لجنة شنغهاي بالمؤتمر الشعبي الصيني تعزيز العلاقات الاقتصادية

"عبدالعال" يبحث مع رئيس لجنة شنغهاي بالمؤتمر الشعبي الصيني تعزيز العلاقات الاقتصادية
"عبدالعال" يبحث مع رئيس لجنة شنغهاي بالمؤتمر الشعبي الصيني تعزيز العلاقات الاقتصادية

كتب - بوابة روز اليوسف

بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال مع رئيس لجنة شنغهاي بالمؤتمر الشعبي الصيني دونج يونهو والوفد المرافق له، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار.



وأفاد بيان صادر عن مجلس النواب اليوم الأربعاء بأن اللقاء عقد بمقر البرلمان في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد الصيني حاليا إلى القاهرة.

وأكد عبد العال خلال اللقاء على العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والصين، والتطورات الإيجابية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة على المستويين السياسي والبرلماني، وهو ما تشهد عليه اللقاءات البرلمانية العديدة التي قامت بها وفود برلمانية صينية إلى مصر.

وأشار إلى اللقاءات المتبادلة التي تمت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الصين، ودورها في تعزيز العلاقات بين البلدين.. مؤكدا أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وخاصة ما يتعلق بزيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر، في ضوء البيئة الجاذبة للاستثمار، سواء على المستوى التشريعي بعد إصدار قانون الاستثمار الجديد، أو على مستوى البنية التحتية.

وقال رئيس مجلس النواب : "إن مصر حريصة على التنسيق مع الصين بشأن الاستثمارات في إفريقيا، لا سيما في ضوء العديد من الاتفاقيات التي تربط مصر بدول القارة الإفريقية، مما يجعلها مدخلا مهما لتعزيز الاستثمارات الصينية بالقارة السمراء على نحو يحقق المصلحة لجميع الأطراف (مصر والصين والدول الإفريقية)".

ومن جانبه .. اتفق رئيس لجنة شنغهاي بالمؤتمر الشعبي الصيني مع ما طرحه الدكتور علي عبدالعال بشأن العلاقات القديمة بين مصر والصين وانتمائهما لحضارتين قديمتين وذلك قبل أن يقدم نبذة تعريفية عن مدينة شنغهاي، خاصة من حيث أهميتها الاقتصادية.

ونوه بأن مدينة شنغهاي تشكل 30% من حجم الواردات والصادرات للصين ككل ، وأن هناك خططا لتكون عاصمة دولية تجارية واقتصادية ومركزا ثقافيا على المستوى العالمي..مشيرا إلى أن هناك علاقات توأمة بين مدينة شنغهاي وكل من القاهرة والإسكندرية ..مؤكدا حرص الصين على دفع العديد من الشركات الصينية للاستثمار في مصر في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

حضر اللقاء من مجلس النواب كل من الأمين العام المستشار أحمد سعد الدين، والنائب فرج عامر رئيس لجنة الصناعة ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية مع الصين، والنائب صلاح حسب الله رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر والمتحدث الإعلامي للمجلس، والنائب أشرف رشاد رئيس لجنة الشباب والرياضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز