عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة ..الرئيس السيسي يهنئ لبنان بيوم الاستقلال ..والحكومة تعلن نجاح مبادرة القضاء على فيروس سى

موجز الرابعة ..الرئيس السيسي يهنئ لبنان بيوم الاستقلال ..والحكومة تعلن نجاح مبادرة القضاء على فيروس سى
موجز الرابعة ..الرئيس السيسي يهنئ لبنان بيوم الاستقلال ..والحكومة تعلن نجاح مبادرة القضاء على فيروس سى

اعداد - بوابة روز اليوسف

تقدم "بوابة روزاليوسف" فى موجز الرابعة عصراً عدداً من الأخبار الهامة التي نشرتها البوابة فى مقدمتها :  الرئيس السيسي يهنئ الجمهورية اللبنانية بيوم الاستقلال.



وتضمن الموجز أخباراً هامة من بينها موافقة مجلس الوزراء على معاملة ضحايا حادث المنيا كالشهداء ، وكذلك اعلان الحكومة نجاح المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي".. وإلى أهم ما جاء في الموجز.

 

الرئيس السيسي يهنئ الجمهورية اللبنانية بيوم الاستقلال

بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، بمناسبة الاحتفال بيوم الاستقلال.

 

"الوزراء" يوافق على معاملة ضحايا حادث المنيا كالشهداء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، حيث تم تعديل المادة رقم 58 من القانون بما يسمح بفصل إيرادات عوائد أذون وسندات الخزانة العامة في وعاء مستقل عن باقي الإيرادات الأخرى.

 

الحكومة: نجاح المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"

أعلن وزيرالتنمية المحلية اللواء محمود شعراوي اليوم الأربعاء نجاح المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (100 مليون صحة) ، والتي تقوم بها وزارة الصحة والسكان للكشف وعلاج والقضاء على فيروس (سي) والأمراض السارية ، بتخطي العشرة ملايين مواطن.

 

وزيرة الصحة: الكشف على 10 ملايين بمبادرة 100 مليون صحة

أكدت د. هالة زايد وزيرة الصحة تنتهي المرحلة الأولى في نهاية الشهر الجاري وبدانا من خلال ٥٠يوما مضت نجاح المبادرة وعينا على علاج المواطنين واليوم في القليوبية نتأكد من بدأ العلاج والتكليف كان في يونيو وحتى سبتمبر الإعداد الجيد والحملة تستهدف أكثر من ٥٠مليون نسمة والخميس بعد المقبل تدشين المرحلة الثانية من مبادرة ١٠٠مليون صحة.

 

كشف أثري جديد بمعبد رع بمنطقة عرب الحصن بالمطرية

نجحت البعثة الأثرية المصرية التابعة لجامعة عين شمس والعاملة بعرب الحصن بالمطرية برئاسة الدكتور ممدوح الدماطي في الكشف عن كتلتين من الحجر الجيري بالجانب الشمالي من تماثيل رمسيس الثاني بمعبد رع بمنطقة عرب الحصن بالمطرية.

 

وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة المقبلة بمسجد الروضة بشمال سيناء

  يؤدي الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف خطبة الجمعة المقبلة بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء ؛ وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للحادث الإرهابي الذى شهدته المدينة كما يشهد تسليم 135 منزلا تم تجهيزها على حساب الأوقاف.

 

"تنمية التجارة الداخلية": التفاوض مع شركة فرنسية لادارة أسواق الجملة

قال إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إنه يجرى التفاوض مع إحدى أكبر الشركات الفرنسية للتعاون في مجال إدارة أسواق الجملة.

 

وزير التنمية المحلية: مصر قامت بجهود كبيرة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي أن مصر قامت بجهود كبيرة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية منذ عدة سنوات ونجحت في وقفها من السواحل المصرية،

 

"الآسيوي للاستثمار": إنجاز غير مسبوق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أشاد وفد البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بحجم الإنجاز غير المسبوق في مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والفرص الاستثمارية بها، في ختام زيارته إلى الإسماعيلية وبورسعيد بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

روسيا تدعو الإمارات للاستثمار المشترك في المنطقة الصناعية الروسية في مصر

دعا وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين رجال الأعمال الإماراتيين للتعاون مع بلاده في إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر والمشروعات الاقتصادية التي تنفذها في دول عربية وأفريقية أخرى.

 

مميش:القناة سجلت طفرة في زيادة العائدات ونجحت في تغطية تكاليفها في زمن قياسي

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة : إن إحصائيات الملاحة بالقناة تسجل يوماً تلو الآخر طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن وهو ما انعكس على زيادة العائدات بصورة غير مسبوقة بما يعد حصاداً لثمار مشروع قناة السويس الجديدة التي نجحت في تغطية تكاليف إنشائها في زمن قياسي.

 

مصدر أمني ينفي ما تم تداوله حول العثور على قنبلة بميدان الجيزة

نفى مصدر أمني ما تداولته بعض المواقع الإخبارية اليوم الأربعاء بشأن العثور على قنبلة بميدان الجيزة.

 

السجن 15 عامًا لمتهمين فلسطينيين ببيع أراضى للاحتلال الإسرائيلي

أصدرت محكمة بداية قلقيلية، بصفتها محكمة جنايات، اليوم الأربعاء، حكمًا جنائيًا بحق متهمين بتسريب أراض للاحتلال الإسرائيلي، وحكمت المحكمة على المدانين بالأشغال الشاقة المؤقتة (15) سنة.

 

الزمالك يخطر باسم مرسي بالرحيل

تلقى باسم مرسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، والمعار لصفوف لاريسا اليوناني، إخطارًا بالرحيل عن الفريق بعد فسخ تعاقده مع ناديه اليوناني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز