عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس النواب: العلاقات بين مصر والمجر تشهد تطورا كبيرا

رئيس مجلس النواب: العلاقات بين مصر والمجر تشهد تطورا كبيرا
رئيس مجلس النواب: العلاقات بين مصر والمجر تشهد تطورا كبيرا

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال أن العلاقات الثنائية بين مصر والمجر تشهد تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.



وقال رئيس النواب - خلال لقائه نائب رئيس برلمان المجر ستيفان هيلر والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء - إن زيارة رئيس برلمان المجر إلى مصر في نوفمبر عام 2017، ومن قبلها زيارة رئيس البرلمان إلى المجر في يونيو عام 2016، ساهمت بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأعرب عبدالعال عن تطلعه لمواصلة التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين في مختلف القضايا السياسية الإقليمية والدولية، وتطلع مصر إلى دفع العلاقات الاقتصادية قدماً، لاسيما وأن مصر أصبحت تمتلك بنية تشريعية وتحتية جاذبة للاستثمارات الخارجية.

وأشاد بالتقدم الذي تتمتع به المجر في مجال الصناعات الثقيلة، وتطلع مصر إلى تعزيز تعاونها معها في هذا المجال، في ظل ما تسعى مصر من توطين الصناعات في مختلف المجالات.

من جانبه، قدم الدكتور ستيفان هيلر الشكر للجانب المصري على حفاوة الاستقبال، وأكد اتفاقه مع جميع ما طرحه رئيس مجلس النواب من قضايا تخص العلاقات الثنائية.

وأشاد نائب رئيس البرلمان المجري بمنتدى شباب العالم، الذي نظمته مصر مؤخراً، معربا عن تطلعه إلى تعزيز العلاقات بين الدولتين في جميع المجالات، من بينها مجال التعليم، مشيرا إلى أن دولة المجر تقدم منح لـ 100 من الطلاب المصريين للدراسة في المجر، وهو ما سيكون له انعكاس على العلاقات الثقافية التي تربط بين الشعبين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز