عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التصديري لمواد البناء": خطة لتنظيم بعثات ترويجية لفتح أسواق جديدة في أفريقيا

"التصديري لمواد البناء": خطة لتنظيم بعثات ترويجية لفتح أسواق جديدة في أفريقيا
"التصديري لمواد البناء": خطة لتنظيم بعثات ترويجية لفتح أسواق جديدة في أفريقيا

كتب - بوابة روز اليوسف

 قالت الدكتورة حنان إسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء إن المجلس يتبنى خطة لتنظيم بعثات ترويجية لمنتجات القطاع لدعم استراتيجية الدولة لفتح أسواق جديدة ومضاعفة صادرات المنتجات المصرية في أفريقيا.. مؤكدة أهمية التواجد الدائم في القارة والتعاون معها تجاريا.



وأوضحت إسماعيل - في بيان اليوم السبت - أن المجلس قام بإرسال بعثة من إلى غانا، في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر الحالي، بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري ممثل في المكتب التجاري المصري بأكرا عاصمة غانا، برعاية البنك المصري لتنمية الصادرات، وتم عقد مباحثات ناجحة مع 35 شركة غانية متخصصة في مجال استيراد مواد البناء، حيث تستورد غانا العديد من سلع القطاع وبنحو 1.986 مليار دولار طبقا لأرقام عام 2017، وهو ما يوفر العديد من الفرص، لتعزيز التعاملات مع السوق الغانية خاصة في ظل معدلات النمو الاقتصادي الذي تحققه غانا سنويا، حيث تعد من أسرع الدول الأفريقية نموا.

وأضافت أن بعثة المجلس التصديري ضمت شركات تعمل في معظم قطاعات مواد البناء مثل المنتجات الجبسية، ألواح البولي كربونيت، قطع ومواسير الصرف والتغذية بالمياه، المواد العازلة والأسفلتية، منتجات الألومنيوم، الرخام والجرانيت، والسيراميك.

وأكدت أن البعثة استفادت من خبرات شركة النصر للاستيراد والتصدير وتواجدها القوي في العديد من الأسواق الأفريقية إلى جانب رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات الذي قدم حلولا تمويلية لتسهيل عقد صفقات تصديرية بين الشركات المصرية ونظيرتها الغانية، لافتة إلى أن زيارة غانا تأتي أيضا لدعم علاقات التعاون بين البلدين ولاستكمال اللقاءات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقات تصديرية وعقود طويلة.

وأشارت إلى أن البعثة زارت أهم أسواق مواد البناء بغانا وأكبر الشركات التجارية المتخصصة في بيع منتجات مواد البناء للتعرف على احتياجات السوق الغانية.

من جهته، قال محمد حسانين رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري بأكرا إن بعثة المجلس التصديري ركزت على القطاعات التي عليها طلب كبير في غانا، وهو ما أضاف زخم للمباحثات الثنائية التي تم تنظيمها مع أهم مستوردي تلك المنتجات في غانا وشركات البعثة.

وأضاف إن المكتب التجاري المصري في أكرا رتب أيضا لاجتماع مع كبار المسئولين بوزارة النقل الغانية لعرض الإمكانات المصرية، وبحث فرص التعاون المشترك لتلبية احتياجات السوق الغانية، مشيرا إلى أن الزيارة كانت مهمة واستفاد منها الجانبان، وأن المكتب التجاري سيتابع تنفيذ الاتفاقيات التصديرية التي عقدتها البعثة خلال الزيارة وأيضا المفاوضات لعقد صفقات أخرى مستقبلا.

وأكد حسانين أهمية جهود القطاعات التصديرية المختلفة لفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية في أفريقيا والتي ستنعكس على مضاعفة حجم العلاقات التجارية بين مصر وأفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز