عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام جبر يتحدث عن الموسيقى الكلاسيكية بأوبرا دمنهور

هشام جبر يتحدث عن الموسيقى الكلاسيكية بأوبرا دمنهور
هشام جبر يتحدث عن الموسيقى الكلاسيكية بأوبرا دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

هشام جبر بأوبرا دمنهور: الموسيقى الكلاسيكية تجمع بين العقل والعاطفة والمنطق



 

أكد المايسترو هشام جبر أن الموسيقى الكلاسيكية تجمع بين المنطق والعاطفة والعقل، وأضاف أن الموسيقى يتوحد بداخلها الشكل والمضمون فتختلف عن باقي الفنون، من هنا أشار إلى مقولة (شوبنهار): "أن جميع الفنون تطمح أن تكون حالة من حالات الموسيقى"، فهي تساهم في إكساب مجموعة من المهارات مثل: القدرة على التجريد، والقدرة على الربط بين العقل والوجدان.

جاء ذلك خلال نادي فنون الأوبرا الذي نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر صباح اليوم على مسرح أوبرا دمنهور، وقد قامت بمحاورته الفنانة التشكيلية إيمان مكاوي.

 

 

وركز اللقاء على موسيقى باخ والفنون الإبداعية في عصر الباروك، وتحدث جبر عن سمات وخصائص الموسيقى الكلاسيكية في ذلك العصر، مشيرًا إلى قدرة الموسيقى الكلاسيكية على مواكبة كل عصر وكل زمان، كما أشار جبر إلى أهم أعلام الموسيقى الكلاسيكية منهم جورج فريدريك هاندل الذي يعد أهم المؤلفين لموسيقيين في عصر البارون، واختتم النادي بعرض فيديو لموسيقى باخ (كونشيرتو على آلة الكمان).

وحضر اللقاء عدد كبير من طلبة جامعة دمنهور وأساتذتهم المهتمين بالموسيقى، وقام بعضهم بمناقشة المايسترو بشكل مثمر يعود بالإفادة على جميع الحاضرين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز