عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة للنواب: الحكومة حريصة على النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعمها

وزير الصناعة للنواب: الحكومة حريصة على النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعمها
وزير الصناعة للنواب: الحكومة حريصة على النهوض بالصناعات الصغيرة والمتوسطة ودعمها

أكد وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، حرص الحكومة على دعم وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والنهوض بها، لانها تعد المصدر الرئيسي لمدخلات الصناعات المختلفة، وأحد أهم عوامل تحقيق التنمية الاقتصادية. 



جاء ذلك خلال حضورة الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول إجراءات تنمية الصناعة وتشغيل المصانع المتوقفة، وتطوير المنتج المحلي للحد من الاستيراد، وارتفاع أسعار الأخشاب وتأثيرها على صناعة الأثاث، وقرار إعفاء الخشب التركي من الجمارك.

وقال: إن الكثير من الدول تعتمد على الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر باعتبارها صناعات قادرة على تغذية المصانع المختلفة بالمكونات المطلوبة لتحقيق الانتاج، والكثير من المصناع التي ينقصها مكونات الانتاج بدأت في الاعتماد على مدخلات هذه النوعية من الصناعات. 

وأضاف: انه منذ نحو أكثر من شهر بدأنا برنامج قومي لدعم الصناعات المغذية بهدف دعم الصناعات الصغير والمتوسطة وتوسيع قاعدة المصنعين، كما نعمل حاليا على تطوير مجتمعات صناعية بنظام المساحات المفتوحة، والتي تتميز بسهولة الانشاء، لافتا إلي أن تلك المصانع تسلم إلي أصحابها بكافة التراخيص الخاصة بها. 

وأشار إلي حرص الوزارة على التوسع في مجالات الصناعات متناهية الصغر خاصة في صعيد مصر، نظرا لانها تحتاج لتمويل بسيط وتحقق انتاجية سريعة تنعكس على العديد من الأسر مما يخفف الأعباء الاقتصادية على القائمين على تلك الصناعات. 

وأكد حرص الوزارة على مواجهة ظاهرة تهريب المنتجات المختلفة للأسواق المحلية، لافتا إلي وجود مسئولية مشتركة بين الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات لضبط المنافذ للقضاء على تلك الظاهرة. 

وقال الوزير: إن الرقابة داخل السوق المحلي من أهم وسائل ضبط السلع المهربة عبر تتبع مصادر دخولها إلي السوق المصري، لافتا إلي أنه سيتم تتبع مصادر دخول "الكاوتش" المستعمل إلي السوق المصرية. 

وأكد حرص الوزارة على تطوير صناعة الغزل والنسيج والصناعات القطنية في مصر، باعتبارها من الصناعات الهامة التي تمتلك فرص جيده للتطوير في مجالات التصنيع والمنافسة والتصدير، لافتا إلي إنه جاري التنسيق مع وزارة الزراعة لاستزراع القطن قصير التيلة، لأهميته في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة.

وأشار الوزير إلي أهمية تطوير الصناعات المعتمدة على المنتجات الزراعية، لافتا إلي حرص وزارة الصناعة على التنسيق مع وزارة الزراعة، لمحاولة التوسع في زراعة المنتجات التي تحتاجها الصناعات المصرية، والتي تعد مصدر مهم للصناعات الغذائية. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز