عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توزيع جوائز مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"

توزيع جوائز مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"
توزيع جوائز مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند"

كتب - عماد عبد المقصود

دأب مركز مولانا آزاد الثقافي الهندي، سفارة الهند بالقاهرة، على تنظيم مسابقة الرسم السنوية الشهيرة "لمحات من الهند"، على مدى الأربعة وعشرين عاما الماضية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بحكومة جمهورية مصر العربية. تقام هذه المسابقة "لمحات من الهند" لإحياء ذكرى ميلاد كل من المهاتما غاندي، أبو الأمة الهندية، وجواهرلال نهرو، أول رئيس وزراء، ومولانا أبو الكلام آزاد، أول زير للتعليم بعد الاستقلال.



وتم مؤخرا تنظيم الدورة الرابعة والعشرين من المسابقة خلال الفترة من 13 إلى 18 نوفمبر 2018 في 19 محافظة مصرية. وشهدت المسابقة إقبالا كبيرا، حيث شارك فيها 13000 طالب وطالبة الفئة العمرية من 6-18 سنة من أكثر من 1800 مدرسة. وقام فريق تحكيم مكون من تسعة أفراد باختيار الأعمال الفائزة والتي بلغت 230 عملًا فائزًا في الفئات المختلفة للمسابقة علاوة على 25 طالبًا وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيتم دعوة الفائزين لحضور حفلات توزيع جوائز المسابقة والتي سيتم عقدها في ثلاث محافظات في 2 ديسمبر 2018 في القاهرة على خشبة مسرح البالون، وفي 4 ديسمبر في مدينة المنصورة في مدرسة الدلتا الدولية للغات، وفي 6 ديسمبر في مدرسة تكنولوجيا المعلومات في مدينة الإسماعيلية.

تشرف حفل توزيع الجوائز الذي يقام في القاهرة يوم 2 ديسمبر الفنانة ميرنا وليد، التي ستقوم بتوزيع الجوائز مع سفير الهند بالقاهرة راهول كولشيرشت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز