عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبد المحسن سلامة: معهد التدريب كان ضمن برنامجي الانتخابي

عبد المحسن سلامة: معهد التدريب كان ضمن برنامجي الانتخابي
عبد المحسن سلامة: معهد التدريب كان ضمن برنامجي الانتخابي

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

أعلن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن معهد التدريب الذي تم افتتاحه اليوم كان ضمن برنامجي الانتخابي، وكان من الضروري أن يليق بالصحفيين والنقابة وأصبح أكبر معهد تدريب في الشرق الأوسط.



وأضاف سلامة في تصريحات صحفية إلى هامش احتفالية افتتاح مركز التدريب لم أنس في هذا المعهد شيئا يخص المهنة، حيث تضمن كل شيء بدءًا من المواقع الإلكترونية والإذاعة والتليفزيون والسوشيال ميديا وكل ضروريات الصحافة، فضلا على صالة تحرير مجهزة على مستوى عالٍ وقاعات تدريب متميزة، بجانب ثاني متحف من نوعه في العالم يخص مهنة الصحافة".

وأوضح أن المتحف سيضم مقتنيات تمثل تاريخ مهنة الصحافة وتطورها تدريجيًا، "حيث من المقرر أن يتضمن أقدم ماكينة طباعة في العالم وأيضا كاميرات التصوير القديمة وكذلك المقتنيات الخاصة بمهنتي الإذاعة والتليفزيون منذ نشأتهما وحتى الآن".

أوضح أنه سيتم وضع عدة نظم بالمعهد، إذ إن النقابة لن تضم صحفيًا جديدًا دون أن يحصل على دورات بهذا المعهد، فضلا على أنه سيتم تنظيم دورات بالاتفاق مع كلية الإعلام، ودورات متعلقة بكل ما يخص الصحافة كالصحافة الإلكترونية على سبيل المثال، حيث يشارك فيها طلبة بكليات الإعلام وخريجون وصحفيون من مصر والعالم العربي".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز