عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق سراح محافظ القدس و9 كوادر "فتحاوية"

إطلاق سراح محافظ القدس و9 كوادر "فتحاوية"
إطلاق سراح محافظ القدس و9 كوادر "فتحاوية"

كتب - باسم بدر

قررت محكمة الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة، اليوم الأحد، الإفراج عن محافظ القدس "عدنان غيث"، و9 من نشطاء وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، الذين تم اعتقالهم قبل عدة أيام.



وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود - في بيان، اليوم - أن محكمة الاحتلال قررت الإفراج عن المحافظ "غيث"، الذي اعتقل قبل أكثر من أسبوع من منزله ببلدة سلوان في القدس.

كما قررت الإفراج عن تسعة من نشطاء وكوادر حركة فتح بشرط عدم دخول الضفة الغربية لمدة أسبوعين، ودفع كفالة نقدية.

وفي السياق، عممت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية على المدارس في المحافظات كل تنظيم وقفة تضامنية صامتة لمدة ثلاث دقائق مع محافظ القدس وزملائه المعتقلين، وتوظيف الإذاعة المدرسية للحديث عن المعتقلين، وتعريف الطلبة بدورهم في الدفاع عن القدس وعروبتها.

ففي رام الله، نظمت الوزارة أمام مقرها، وقفة تضامنية مع محافظ القدس عدنان غيث، وأبناء حركة فتح، الذين تم اعتقالهم قبل عدة أيام، والأسرى كافة.

وقال وكيل الوزارة بصري صالح، إن الوقفة تأتي دعمًا وإسنادًا للمواقف الوطنية لهؤلاء المعتقلين، الذين يرفضون مخطط الاحتلال الهادف إلى الاستيلاء على هذه المدينة المقدسة، داعيًا المجتمع الدولي لإيقاف هذه الانتهاكات الصهيونية التي تنتهك الأعراف والمواثيق الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز