عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الدفاع: الجيش المصري أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت "فيديو"

كتبت - سمر سيد

قال الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، مؤكدًا أن الجيش المصري هو أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت، معتصمًا بقوته ووحدته.



أوضح وزير الدفاع، خلال كلمة له على هامش افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية "إيديكس 2018"، أن الواقع الحالي يؤكد أنه لا بد للسلام من قوة تحمي وتؤمن استمراره، وقال: "هذا واقع ستلمسونه بأنفسكم، ويشاهده العالم معكم، ويؤكد قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الدولية الرفيعة في أمن واستقرار".

كما أكد الفريق زكي، أن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، وتسعى لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعيا للحفاظ على امنها وسلامتها في عالم يمر بالصراعات، وأن من يمتلك فيه مفاتيح القوة هو القادر على صناعة السلام.

وأشار القائد العام للقوات المسلحة، إلى أن القوات المسلحة تتطلع نحو مستقبل تجتمع فيه كل الثوابت التي تزيد من إصرارهن على المضي قدما في تقديم كل عمل شأنه أن يمكنا من الالتزام بالدفاع عن قدرات شعوبنا، وقال: "إن الجيش المصري كعادته هو أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت، معتصمًا بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم التسليح بأيدينا وبالتعاون مع الأسر الدولية، ولسوف يظل هذا الجيش حارسا وحاميا لهذا الوطن".

وتابع قائلًا: "الجيش المصري يسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على ارض مصرنا الغالية في تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام، وانه ليس أمامنا من سبيل إلا الأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلي بالمبادئ السامية التي تحفظ للأمم والشعوب وحدتها وقدرتها لنحافظ جميعا على حاضرنا ومستقبلنا".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز