عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نص كلمة وزير الدفاع خلال افتتاح "إيديكس 2018" (فيديو)

كتبت - سمر سيد

ألقى الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، كلمة له خلال افتتاح فعاليات المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2018"، الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بمركز مصر للمعارض الدولية، ومن المقرر استمرار فعاليته حتى 5 ديسمبر 2018.



وجاء نص كلمة وزير الدفاع كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة

ضيوف مصر الأجلاء من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ورؤساء الوفود والشركات العارضة

السيدات والسادة الحضور الكرام

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن رجال القوات المسلحة المصرية، أرسل لكم تحية عطر من مصر القوة والسلام، فتشريفكم لنا اليوم في افتتاح المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية الأول من نوعه في مصر "إيديكس 2018" لنبعث فخر واعتزاز ورسالة يجب أن نتوقف أمامها وفي عمقها ومعانيها.

اسمحوا لي في البداية أن أتوجه بخالص الامتنان والتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته لهذا الحدث العالمي، والذي حرص من خلال انعقاده أن يدرك العالم أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

إن هذا التجمع الدولي سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع، لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكري في مجال الإنتاج والتصنيع العسكري من تقنيات حديثة وقدرات دفاعية متطورة وخلق تجمع عسكري راقي يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول في المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربي.

فالواقع الحالي الواقع الحالي يؤكد أن لابد للسلام من قوة تحميه، وتؤمن استمراره، وهذا واقع ستلمسونه بأنفسكم، ويشاهده العالم معكم، ويؤكد قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الدولية الرفيعة في أمن واستقرار

الحضور الكريم: إن القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، وسعينا لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعيا للحفاظ على أمنها وسلامتها في عالم يمر بالصراعات، وأن من يمتلك فيه مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.

ونتطلع معكم نحو مستقبل تجتمع فيه كل الثوابت التي تزيدنا إصرارًا على المضي قدما في تقديم كل عمل من شأنه أن يمكنا من الالتزام بالدفاع عن مقدرات شعوبنا، مؤكدًا بأن الجيش المصري، وكعادته، هو أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت، معتصمًا بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم التسليح بأيدينا وبالتعاون مع الأسر الدولية، ولسوف يظل هذا الجيش حارسا وحاميا لهذا الوطن، نسعى يسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على ارض مصرنا الغالية في تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام، وانه ليس أمامنا من سبيل إلا الأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلي بالمبادئ السامية التي تحفظ للأمم والشعوب وحدتها وقدرتها لنحافظ جميعا على حاضرنا ومستقبلنا.

وفي نهاية كلمتي أتطلع معكم أن يكون المعرض الدولي الأول للصناعات الدفاعية في مصر "إيديكس 2018" منصة لتبادل الخبرات والأفكار والرؤى، سألين وآملين من الله التوفيق والسداد.

حفظ الله مصر وجيشها وشعوبكم وبلادك الأبية..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز