عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم 10 رسائل في كلمة وزير الدفاع خلال افتتاح "إيديكس 2018"

أهم 10 رسائل في كلمة وزير الدفاع خلال افتتاح "إيديكس 2018"
أهم 10 رسائل في كلمة وزير الدفاع خلال افتتاح "إيديكس 2018"

كتبت - سمر سيد

ألقى الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، كلمة خلال افتتاح فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "ايديكس 2018"، حملت العديد من الرسائل المهمة إلى العالم أجمع، ليؤكد قدرة مصر في تنظيم أهم الفعاليات الدولية، والتأكيد على حرص الرئيس السيسي على أهمية منظومة الدفاع والتسليح في تحقيق الأمن والسلام واستقرار الشعوب.



وفيما يلي أهم 10 رسائل جاءت في كلمة الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع:

1-  الرئيس السيسي حرص من خلال تنظيم "إيديكس 2018" أن يدرك العالم أن منظومة الدفاع والتسليح تشكل عماد القوة وركيزة للأمن والسلام وحصن الاستقرار للدول والشعوب.

2-  "إيديكس 2018" سيتيح الفرصة أمام الدول والشركات المنتجة لنظم التسليح ومنظومات الدفاع، لعرض أحدث ما وصل إليه العلم العسكري في مجال الإنتاج والتصنيع العسكري من تقنيات حديثة، وقدرات دفاعية متطورة.

3-  "إيديكس 2018" فرصة لخلق تجمع عسكري راق، يتم خلاله عرض المبتكرات وتبادل الخبرات وتنمية روابط العلاقات بين الدول في المجالات العسكرية ومجالات الإنتاج الحربي.

4-  الواقع الحالي يؤكد أنه لا بد للسلام من قوة تحميه، وتؤمن استمراره.

5-  سيشاهد العالم كله ويؤكد قدرة مصر على تنظيم هذه الفعاليات الدولية الرفيعة في أمن واستقرار.

6-  القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات الأمة العربية.

7-  القوات المسلحة المصرية تسعى لامتلاك مقومات القوة ليس إلا سعيا، للحفاظ على أمن الأمة العربية وسلامتها في عالم يمر بالصراعات.

8-  ونتطلع معكم نحو مستقبل تجتمع فيه كل الثوابت التي تزيدنا إصرارًا على المضي قدما في تقديم كل عمل من شأنه أن يمكنا من الالتزام بالدفاع عن مقدرات شعوبنا

9-  الجيش المصري هو أعظم من تحدى المخاطر مهما تعاظمت، معتصمًا بقوته ووحدته وساعيا لامتلاك أرقى ما في العلم من نظم التسليح بأيدينا وبالتعاون مع الأسر الدولية، وسوف يظل حارسًا وحاميًا لهذا الوطن.

10-  الجيش المصري يسعى لامتلاك القوة لدحر أي عدوان على أرض مصر الغالية في تعاون وثيق مع الدول المحبة للأمن والسلام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز