عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون عسكري مع مالي على هامش "إيديكس 2018"

تعاون عسكري مع مالي على هامش "إيديكس 2018"
تعاون عسكري مع مالي على هامش "إيديكس 2018"

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن من أهداف إقامة المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "إيديكس 2018"، التواصل بين الدول العالمية والدول المنتجة والمستخدمة للسلاح، والتي يبرزها مشاركة ممثلين الدول الصديقة، خاصة في القارة الإفريقية لفتح مجالات جديدة للتعاون، ومن أهم الدول المشاركة في المعرض مالي برئاسة بمبا كيتا رئيس أركان الجيش المالي.



جاء ذلك خلال لقاء العصار، مع رئيس أركان الجيش المالي على هامش فعاليات اليوم الثاني للمعرض المقام حاليا ويستمر حتى غد الأربعاء.. وتمت مناقشة عدة مجالات للتعاون في التصنيع العسكري بين مصر ومالي.

وبدوره، أعرب كيتا عن سعادته بزيارة هذا المعرض الذي يعد انطلاقة قوية لمصر والذي سيؤدى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون بين الشركات المصرية والأجنبية والعالمية المشاركة في المعرض في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، والذي سينعكس على التعاون بين مصر والدول الأفريقية الشقيقة.. يأتي تنظيم هذا المعرض بما يعكس رؤية القيادة السياسية الحكيمة لمصر في ضرورة التلاحم من أجل مواجهة التطرف والإرهاب.

وأشاد كيتا بما شاهده من إمكانيات تكنولوجية هائلة للمعدات الدفاعية والعسكرية لمصانع الإنتاج الحربي المصري خاصة العربة المدرعة الجديدة St100 وSt 500، وتم الاتفاق على إيفاد وفد فني للاطلاع على الإمكانيات التصنيعية لشركات الإنتاج الحربي والإمكانيات الفنية للعربتين وتجربتهما على أرض الواقع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز