عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مشاركة لافتة لـ"العربية للتصنيع" في "إيديكس الدولي"

مشاركة لافتة لـ"العربية للتصنيع" في "إيديكس الدولي"
مشاركة لافتة لـ"العربية للتصنيع" في "إيديكس الدولي"

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية إقامة معرض "إيديكس الدولي" على أرض مصر، ما يعكس الثقة في إمكانيات مصر وقدراتها على تنظيم هذا الحدث الدولي، بمشاركة كبرى الشركات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.



جاء هذا خلال فعاليات "اليوم الثاني" للمعرض- الذي شهد نشاطا مكثفا للفريق التراس، من خلال عدة لقاءات و"بروتوكولات" ومذكرات تفاهم مع كبري الشركات العالمية- بهدف تعزيز التعاون، وتبادل الخبرات، ونقل "وتوطين" التكنولوجيا.

وأشار إلى أنه في هذا الصدد، تم بحث أوجه التعاون مع رئيس هيئة التسليح القبرصية، بالإضافة إلى رئيس مكتب الدعم الخارجي بالإدارة العامة للتسليح والمعدات بالقوات المسلحة الإسبانية، وشركة "تاج" الأمريكية.

وأوضح أنه في إطار مذكرات التفاهم و"بروتوكولات " التعاون، تم توقيع مذكرة تفاهم مع هنريك ماكادو، رئيس الشركة القابضة البرتغالية لمجالات الدفاع، وذلك لتعزيز التعاون والتدريب، ونقل الخبرات، حيث تم الاتفاق على إقامة ورشة عمل، ولجنة فنية مشتركة مع الجانب البرتغالي، للتنسيق والاتفاق على مجالات التعاون مستقبلا، والاستعداد لوضع خطة عمل، وذلك قبل الزيارة المتوقع أن يقوم بها قريبا وزير الدفاع البرتغالي.

ونوه إلى أنه تم توقيع "بروتوكول" تعاون مع مركز "الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير" في مجال البحوث والتصميمات والتطوير للأنظمة الدفاعية المختلفة، حيث أشاد اللواء ركن محمد سليمان فرغل، مدير عام المركز، بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، إذ تم الاتفاق على التنسيق لإيجاد الحلول العلمية والتكنولوجية للصناعات الدفاعية.

وأشاد الفريق عبد المنعم التراس بأهمية إقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر، وذلك ثقة في مناخ الاستثمار المتاح حاليا، ورغبة في التعاون وتبادل الخبرات، ونقل و"توطين" التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية، ما يدل على المضي قدما في الاتجاه الصحيح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز