عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 17.369 مواطنا بـ"شمال سيناء" خلال 4 أيام

فحص 17.369 مواطنا بـ"شمال سيناء" خلال 4 أيام
فحص 17.369 مواطنا بـ"شمال سيناء" خلال 4 أيام

العريش - مسعد رضوان

- المحافظ يؤكد على أهمية المبادرة وإجراء التحليل والكشف مجانا



- وكيل وزارة الصحة: الدولة تتحمل تكاليف باهظة حفاظا على صحة المواطنين

 

تواصلت لليوم الخامس فاعليات الحملة القومية لفيروس سى تنفيذا لمبادرة 100 مليون صحة للقضاء على المرض والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد المحافظ على أهمية مبادرة السيد الرئيس واهتمام الدولة بفحص المواطنين للقضاء على فيروس سى وعلاجهم من الأمراض الأخرى الغير سارية.. مشيرا إلى أن التحليل والكشف والعلاج بالمجان، وأن هناك اقبالا كبيرا من المواطنين للاطمئنان على صحتهم بناء على توجهات الدولة والقيادة السياسية.. وأنه خلال الأيام الأربعة الماضية تم فحص والكشف على 17 ألفا و369 مواطنا من أهالى المحافظة في مختلف المراكز والمدن من خلال النقاط والفرق الطبية المنتشرة على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية، وفى أماكن التجمعات في المدارس الثانوية العامة والفنية ومراكز الشباب والكليات والمعاهد وغيرها من أماكن التجمعات.. حيث تتكفل الدولة بتقديم العلاج الفورى للمصابين منهم تنفيذا لمبادرة السيد الرئيس.

وأشار المحافظ إلى أن نتيجة الفحص أظهرت بالنسبة لفيروس سى وجود 781 حالة ايجابية، وبالنسبة لضغط الدم 1623 حالة ضغط الدم مرتفع، وبالنسبة للسكر 1493 حالة سكر مرتفع.

من جانبه.. أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة على الاقبال كبير على الحملة بمشاركة 120 فريقا طبيا موزعين على 80 نقطة فحص على مستوى المحافظة.. إلى جانب 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، وهناك 6 فرق طبية مخصصة لفحص أبناء المحافظة من المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى المحافظات الأخرى.. مشيرا إلى استمرار المتابعة وتقييم الوضع بصورة يومية.

وأكد مجددا على تحمل الدولة التكاليف الباهظة من أجل فحص المواطنين وإجراء الكشف عليهم بخلاف تكلفة العلاج العالية فيما بعد لمن تثبت اصابته، وذلك تقديرا من الدولة لمواطنيها وأهالى سيناء بصفة خاصة.

وأعلن عن مراجعة أماكن انتشار الفرق وعددها في كل منطقة حتى يمكن اعادة الانتشار على قدر الحاجة والكثافة السكانية ومدى الاقبال على النقاط الطبية، وأن جامعة العريش طلبت زيادة عدد الفرق العاملة داخل الجامعة بيبب زيادة عدد الطلاب والاقبال.. كما طلبت محافظة شمال سيناء تخصيص نقطة طبية وفريق طبى لفحص العاملين والكشف عليهم، وجارى دراسة المطالب الخاصة من بعض الجهات سواء بزيادة عدد الفرق العاملة أو افتتاح نقاط جديدة بها.

ومما يذكر أن الحملة مستمرة لمدة 3 شهور، وتستهدف 254 ألف و697 فردا في محافظة شمال سيناء.. حيث يوجد 120 فريقا موزعين على 80 نقطة طبية على مستوى المحافظة.. بخلاف 20 فريقًا متحركًا في مختلف المناطق والتجمعات، وتخصيص 6 فرق طبية لفحص أبناء المحافظة المنقولين من الشيخ زويد ورفح إلى المحافظات الأخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز