بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

15 ديسمبر 2018 - 25 : 13   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

قصور الثقافة تناقش التعامل مع الأطفال ذوي الاحتياجات

6 ديسمبر 2018 - 35 : 14




كتب - محمد خضير

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة ممثلة في الإدارة العامة لثقافة الطفل، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث محاضرة بعنوان "تعامل الأسرة مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة"، حاضرتها هدى متولي بمدرسة السيدة عائشة بالتربية الفكرية.

دارت المحاضرة حول كيفية تعامل الأسرة مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وتلبية احتياجاتهم النفسية الجسمانية، ودور أولياء الأمور في فهم احتياجاتهم النفسية، فهم مثل الأطفال الأصحاء لكنهم يختلفون في مقدار الفهم والتواصل مع الآخرين.

كما أقام قصر شهداء ٢٥ يناير أنشطة متنوعة لأطفال مدرسة السيدة عائشة للتربية الفكرية شملت ورشة مجسمات بالفوم والكانسون، وورشة لعمل مجسم بالفوم وعرض فيلم كارتون للأطفال.

كما نظمت الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال بالتعاون مع فرع الإسكندرية، ختام الدوري الثقافي والفني للجامعات، وفازت كلية تجارة بالمركز الأول كما فازت كلية الآداب بالمركز الثاني، وكلية خدمة اجتماعية بالمركز الثالث.

وتم توزيع الشهادات والميداليات على الطلبة المشاركين في الدوري، شارك في التحكيم د. أحمد المصري ود. منال يمني بحضور علاء الغرباوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع، وتم تسليمه الكأس، بالإضافة لإقامة الإدارة اللقاء الخامس للورشة الكروشيه بالتعاون مع جامعة الأزهر كلية البنات بمدينة نصر إشراف المدربة آمال لبيب وقد تم استكمال الفستان وعمل لكلوك لطفل صغير، وعمل كاب بناتي ومفارش.

كما أقيم بقصر الإبداع الفني 6 أكتوبر ورش يوم الأربعاء ورشة خيامية إبرة وفتلة بمدرسة 6 أكتوبر الجديدة، وورشة أزياء بجمعية منابر النور الخيرية ورشة فنون تشكيلية أعمال يدوية بالقصر.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً


اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

إفريقيا 2018

فيروس سى

بوابة روزاليوسف تحاور شباب العالم

Rosa TV

انجازات في المحافظات

القدس عربية

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مركز الاورام جامعة المنصورة

اعلان تطوير مصر